برامج تلفزيونية

ناصر القصبي يصرّح: لا نستطيع إلا أن نصدر كوارثنا إلى العالم وعلي جابر 'يعترض' على قدر المحبة

Arabs Got Talent, مؤتمر صحافي, علي جابر, نجوى كرم, أحمد حلمي, ناصر القصبي, مازن حايك, Arabs Got Talent 3

27 أكتوبر 2013

مازن حايك: MBC بوليوود تمثل نمطاً شبابياً وعائلياً فريداً

كشف المتحدث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" مازن حـايك أن قناة MBC بوليوود تحمل عوالم بوليوود، بكل معانيها وسِماتها المُبهِرة و"المُبهَّرة"، إلى قلب كل بيت عربي وعائلة عربية، من خلال مروحة واسعة من الإنتاجات السينمائية والدراما التلفزيونية الهندية والآسيوية، المدبلَجة والمترجَمة إلى العربية.

كلام حايك جاء خلال مؤتمر صحافي عقدته "مجموعة MBC" عقب إنتهاء حلقة Arabs Got Talent والإعلان عن اسمَي الفائزَيْن فيها، وذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم نجوى كرم، ناصر القصبي، علي جابر وأحمد حلمي. ولفت حايك إلى أن هناك العديد من البرامج المتنوّعة التي يُسلّط بعضها الضوء على حياة مشاهير بوليوود وإطلالاتهم، فضلاً عن المهرجانات السينمائية الهندية والقاريّة والعالمية، ومشاركات نجوم ونجمات بوليوود فيها. وأضاف حايك: "تُمثّل MBC بوليوود بمحتواها الغني والمتنوّع، نمطاً شبابياً وعائلياً فريداً بالنسبة إلى المنطقة العربية بأسرها، وذلك من خلال القيمة الإنتاجية العالية التي تُقدِّمها عبر أفلامها ومسلسلاتها وبرامجها"، آملاً أن ترقى القناة إلى مستوى تطلّعات جمهور الملايين.


علي جابر يشدّد على ضرورة الحزم في الخيارات

تطرّق العميد علي جابر إلى مسألة إطلاق قناة MBC بوليوود، وما تحمله من أهمية ومدلولات، وما تكتنزه من فرص. وعن قدرة الـMBC على نقل الأعمال والحضارة العربية إلى العالم كما تنقل الأعمال الهندية إلى العالم العربي، قال جابر لـ "لها" انه "لا يمكن أن يتعرف العالم على إنتاجات العالم العربي إلا إذا كانت هذه الإنتاجات ذات قيمة عالية"، مستشهداً بغزو الدراما التركية كل العالم، كاشفاً عن جهود تُبذل لإنتاج دراما جديدة وإستوديو إفتراضي يتم العمل عليه، آملاً في إنتاج أعمال عربية تستطيع العبور نحو العالم أي قابلة للتصدير أو الإنتقال إلى مكان آخر. ولفت إلى أننا "نعمل الآن على منتج مهم سنصوره قريباً بين مصر ودبي ويمكن أن يكون نموذجاً من النماذج التي نطمح إليها ويمكن أن يسافر إلى خارج الوطن العربي". من ناحيته، لفت حايك إلى مسلسل "عمر" الذي كان من الأعمال التي سافرت نحو العالم واستطاع هكذا نوع من الإنتاجات الضخمة أن يخرج من العالم العربي ويثير إهتمام شبكات التلفزة العالمية بعرضه وحتى كان موضع إهتمام بريطاني لدبلجته وترجمته، معتبراً أن نوعية الإنتاج تساعد على نقل المحتوى الدرامي إلى العالم.

وتمنّى جابر التوفيق لجميع المتأهّلين في المرحلة النصف النهائية من Arabs Got Talent في موسمه الثالث، مشدّداً على ضرورة الحزم في الخيارات، وتوجّه بكلمة خاصة لزملائه أعضاء لجنة تحكيم البرنامج شاكراً إياهم على جهودهم وتناغمهم ومساهماتهم القيّمة، التي تصبّ بمُجملها في مصلحة المواهب العربية المشارِكة وجمهور البرنامج وأسرته، مؤكّداً أن أحد أبرز أهداف البرنامج هو وضع المحتوى الترفيهي العربي على خريطة البرامج الترفيهية العالمية.

 
ناصر القصبي:
باب المشاركة معي في أعمالي مفتوح دائماً أمام أصحاب المواهب التمثيلية والكوميدية اللافتة

رأى ناصر القصبي أننا بحاجة إلى كثير من الوقت والجهد لوصول الأعمال العربية إلى العالمية، متشائماً بقدرة الإعلام العربي على التصدير، مشيراً إلى أن الشيء الوحيد الذي يمكن أن نصدره "هو كوارثنا إنما إبداعاتنا من المبكر جداً أن نصدرها".

وعن كيفية تلقّي اللجنة وتقبلها وفاة الفتى محمد الشريف، أجابنا ناصر، "عرفت ذلك من تصريح علي جابر ووفاة طفل يبلغ من العمر 13 سنة مسألة مؤلمة، وبرأيي كان لديه مستقبل باهر ولكن كان قضاء الله وقدره"، معرباً عن تعاطفه الكبير مع جميع المشاركين في البرنامج، مُوضحاً أن ثمّة تواصلاً إنسانياً وعاطفياً ينشأ بين اللجنة والمشاركين من خلال تفاعلهم المتواصل خلال مراحل البرامج. كما أشار القصبي إلى تواصله المستمر مع بعض المشاركين من الموسم الثاني (السابق)، لافتاً إلى أن باب المشاركة معه في أحد أعماله مفتوح دائماً أمام أصحاب المواهب التمثيلية والكوميدية اللافتة.


نجوى كرم: الهدف الرئيسي من
Arabs Got Talent هو كشف النقاب عن المواهب

شعرت نجوى بأن الجو متشنج وجدي في المؤتمر، فحاولت أن تغير جو المؤتمر ببعض الأجوبة الخفيفة عند ردها على سؤال لـ"لها"، حول إنتقاد بعض المشاهدين تناقض الآراء الدائم بينها وبين علي جابر، في حين أن هناك إنسجاماً دائماً بين أحمد حلمي وناصر القصبي، فجاء جواب نجوى بالإستفسار عما هو الشيء المزعج في تناقض الآراء بينها وبين علي، وقالت ممازحة إن "الإنسجام بين أحمد وناصر إنما يأتي في إطار أنهما كوميديان وإذا اختلفا سيقول المشاهدون أنهما يغاران من بعضهما، ولكن إذا تضاربت الأفكار بيني وبين علي لن يقول أحد إنني سأخطف منه شيئاً أو سيخطف مني شيئاً"، مضيفة إن "المحبة التي تجمعنا تجعل كل واحد منا ينفرد برأيه حسب ما هو يشعر وهذه الديمقراطية. وبما أننا لبنانيان وكل لبناني يعتبر نفسه "راس" وبالتالي سنكون كلنا روؤساً". أما جابر فاعتبر أن "الإعتراض على قدر المحبة".

وأوضحت نجوى أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو كشف المواهب المتوارية عن الأنظار والباحثة عن فرص لها لإبراز قدراتها الكامنة، وإن كان ذلك لا يعني بالضرورة أن جميع أصحاب المواهب ستُكتب لهم النجومية، فالجمهور هو القادر على منح ثقته ومعها عامل النجومية لصاحب الموهبة في المستقبل. وأضافت أن "ثمة العديد من العوامل الأخرى اللاحقة لمرحلة ما بعد النجاح في البرنامج، وأبرزها التوفيق من الله، والكاريزما، والمجهود الشخصي، والطموح اللامحدود". وتمنّت على الجمهور "الاستمرار بمنح أصواته لصاحب الموهبة الحقيقية، وعدم الإعتماد في التصويت على عامل الهوية أو البلد". وحول مدى رضاها عن نتيجة أولى الحلقات المباشرة، قالت إن إعجابها بموهبة محمد الديري جعلها تمنحه صوتها بلا تردّد، إلى جانب اقتناعها بأداء فرقة "شيّاب" واستحقاقها للتأهل".


أحمد حلمي: سأكون في الموسم المقبل لو كان في فلوس أكثر

أكّد أحمد حلمي إمكانية الإستفادة من بعض المواهب المشاركة في البرنامج، سواءً التمثيلية أو غيرها، وذلك عبر إشراك الأكثر تميزاً منها في بعض الأعمال السينمائية والفنية، مشدّداً على أنه راضٍ تماماً عن قراره المشاركة في البرنامج الذي أضاف إليه شخصياً الكثير، كونه قد منحه فرصة الإطلالة أسبوعياً على الجمهور بشخصيته الحقيقية، لا بشخصياته الدرامية التي يؤديها في الأفلام، مما أتاح لجمهوره التعرف إليه عن كثب. ووعد حلمي الجمهور بالعودة مجدداً إلى البرنامج في موسمه المقبل، وأضاف ممازحاً: "شرط أن يكون فيه فلوس أكثر".

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله