هل تعلمون ما هي المدينة الثانية؟ دبي أفضل مدينة للمغتربين في الشرق الأوسط

دبي,مدينة,الشرق الأوسط

24 فبراير 2016

تمكنت دبي من الاستحواذ على صفة أفضل مدينة للعيش للوافدين للمرة الرابعة على التوالي، وفق استطلاع "ميرسر" لجودة الحياة في الشرق الأوسط 2016، واحتلت المرتبة الخامسة والسبعين في التصنيف العالمي، والمرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث حلت أبوظبي في المرتبة الحادية والثمانين.

ويعتبر استطلاع "ميرسر" الرسمي من أكثر استطلاعات الرأي شمولية على مستوى العالم، خاصة أنه يأخذ في الحسبان عوامل عدة، مثل البيئة السياسية والاجتماعية، واعتبارات الرعاية الطبية والصحية في المدينة، والخدمات العامة، ومرافق الترفيه والبيئة الطبيعية، وغيرها من العوامل المهمة الأخرى. وتضع الشركة هذا التقرير لمساعدة الشركات المتعددة الجنسية في صياغة برامج تعويض الموظفين عند إرسالهم في مهمات عمل خارجية.

ويقدم التقرير معلومات قيمة وتوصيات تتعلق بالمصاعب في أكثر من 440 مدينة في جميع أنحاء العالم، في حين يغطي التصنيف 230 مدينة بالمجمل من هذه المجموعة، إلى جانب تغطية 211 مدينة في خمس قارات بناء على معايير محددة، مثل السلامة والشفافية الاقتصادية والنمو.

وجاءت دبي وأبوظبي في قمة الترتيب على قائمة جودة الحياة بين دول مجلس التعاون الخليجي، تلتها العاصمة العمانية مسقط التي حلت في المرتبة 107، ثم العاصمة القطرية الدوحة في المرتبة 110. وظهرت مدينة الكويت أيضاً في المرتبة 124، تلتها مدينتا الرياض وجدة اللتان استحوذتا على المرتبتين 164 و 165 على التوالي.