عزّزي ثقتك بنفسك

المرأة العصرية,تسريحات شعر,الماكياج,خافي العيوب,Estée Lauder,Guerlain,غيرلان,Chanel,شانيل,Clarins,كلارنس,Gucci,غوتشي,Dior,ديور,M.A.C,ماك,Givenchy,جيفنشي,كريم الأساس,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,التسريحات,جدائل الشعر,Pantene Pro-V

ماغي باتيار عنيد 06 مارس 2016

ترغب المرأة العصرية في الحصول على مظهر أنيق وجذّاب كل يوم، خصوصاً إذا كانت امرأة عاملة. فالإطلالة الجميلة تعزز الثقة بالنفس، وتبعث في المرأة شعوراً بالرضا والراحة، وتجعل مزاجها جيّداً. إليك خطوات مبسّطة تساعدك على إتمام ماكياجك في دقائق معدودة مع أفكار لتسريحات شعر سهلة التنفيذ تسمح لك بتجديد إطلالتك كل يوم.

أنيق وطبيعي

هذا الماكياج سهل وعملي لكل يوم

الأساس

موّهي محيط عينيك بواسطة خافي العيوب الذي يشرق النظرة Estée Lauder New Dimension Shape +Sculpt Eye Kit.
وحّدي لون بشرتك باستعمال مستحضر يجمع بين العناية والتجميل في آن واحد، أي يرطّب ويوحّد لون السحنة ويحتوي على فلترات وقاية من الشمس مثل: Guerlain Lingerie de Peau BB Beauty Booster SPF 30 PA+++ ، وثبّتي الماكياج بلمسات من البودرة الشفافة المدمجة Chanel Poudre Belle Mine Naturelle No.25. لكن، وزّعي البودرة فقط فوق المناطق المعرّضة للمعان أو الإفرازات الدهنية.

العينان

ظلّلي الجفن الأعلى بلون حيادي يشرق النظرة Clarins Cream to Powder Matte Eyeshadow No.01 in Nude Beige، وحدّدي خط الرموش السفلية باللون البرونزي Clinique Skinny Stick in Wheat Thin . ثم ارسمي بقلم الكحل المائي الأسود Bobbi Brown Ink Liner Blackest Black خطاً دقيقاً عند جذور الرموش العليا، ومدّي طرف الخط خارج حدود العين بقليل.

Tip: يمكنك استعمال القلم نفسه لتحديد خط الرموش السفلية بطريقة التنقيط.

عزّزي حجم رموشك واصقليها بواسطة الماسكارا السوداء Gucci Eye Infinite Length Mascara in Iconic Black، وصححي رسمة حاجبيك بالقلم المخصص لهما Dior Diorshow Brow Styler Gel no.001.

الخدّان

ظلّلي أعلى وجنتيك ببودرة الخدود البرونزية M.A.C Ellie Goulding Powder Blush Duo in Ill Hold My Breath.

الشفتان

حدّدي شفتيك بقلم حياديّ اللون Chanel Crayon Levres no. 34 in Natural، واطليهما بأحمر شفاه بلون البيج الطبيعي Givenchy Le Rouge a Porter no.101 in Nude Ultime.
 

مشرق وجذاب

ماكياج مثالي للمرأة العاملة اعتمديه لحضور مؤتمر أو ندوة، أو عند إلقاء خطاب أو مقابلة.

الأساس

موّهي محيط عينيك بواسطة خافي العيوب المصحح والمشرق Guerlain Precious Light Rejuvenating Illuminator.

وحّدي لون بشرتك باستعمال مستحضر يرطّب، يشرق الملامح، ويوحّد لون السحنة مزوّد  بفلترات وقاية من الشمس Bobbi Brown CC Cream SPF 35، وثبّتي الماكياج بلمسات من البودرة المضيئة والمعززة للألق Dior Diorblush Glowing Gardens in Floral Pink no.844.

الخدّان

ظلّلي أعلى وجنتيك ببودرة الخدود الوردية التي تضفي النضارة الجذابة Givenchy Le Prisme Blush in Lune Rosee.

الشفتان

حدّدي شفتيك بقلم أحمر اللون Dolce & Gabbana Precision Lipliner in Lover no.13، واطليهما بمزيج من اللون الأحمر القشدي والغني الترطيب Chanel Rouge Allure in Eblouissante و Chanel Rouge Coco Shine in Energy.

العينان

ظلّلي الجفن الأعلى بلون قشديّ حيادي مضيء وطويل الثبات Dolce & Gabbana Perfect Mono Intense Cream Eye Color in Goldust 20، وحدّدي خط الرموش السفلية بلون دافئ Estee Lauder Magic Smoky Powder Shadow Stick in Charred Plum.

 حدّدي جذور الرموش العليا بالكحل المائي الأسود Clarins Intense Black Liner، ومدّي الخط المرسوم خارج حدود العين في شكل موازٍ لطرف الحاجب.

Tip:  إذا كنت ترغبين في تعميق النظرة، حدّدي بالكحل نفسه خط الرموش السفلية.

ابرزي رموشك واصقليها بواسطة الماسكارا السوداء المطوّلة للرموش M.A.C Ellie Goulding Haugh and Naughty Too Black Lash، وصحّحي رسمة حاجبيك بالماسكارا المخصصة لذلك Clinique Just Browsing Brush-On Styling Mousse in Deep Brown.
 

هناك أفكارٌ عديدة ومتنوّعة تساعدك على تنفيذ تسريحات شعر مختلفة كل يوم، وهي تعتمد على الموهبة الفنيّة الخاصة بك في إضفاء لمسة تجدد عليها بما ترينه مناسباً لجو عملك ومزاجك الشخصيّ. عموماً تتنوّع التسريحات بين ثلاثة أشكال أساسية، هي: جدائل الشعر أو الضفائرBraids ، رفعات الشعر على شكل ذيل حصان Ponytails، أو نصف رفعة شعر Half-Updo.
 

تسريحات عملية

جدائل الشعر

إذا كنت تحبّين جدائل الشعر أو الضفائر، فهي مثالية لكل الأوقات والمناسبات، ويمكنك التفنن بها إلى ما لا نهاية: يمكنك صنع جديلة كلاسيكية تعتمد على ثلاث خصلات لتشكيلها، أو جديلة ذيل السمكة Fishtail Braid التي تعتمد على خصلتين لتشكيلها.
جرّبي جدل الشعر على جانب واحد بأسلوب متقن، أي مرصوص ومشدود، أو اتركي الجديلة على سجيتها في شكل غير متقن ومتحرر الطرف. أو قومي بصنع جديلة واحدة تبدأ من أعلى الجبين، ولفّيها على شكل رفعة شعر مشبوكة إلى الخلف. يمكنك، أيضاً، تقسيم الشعر إلى قسمين، وصنع ضفيرة تنطلق من خلف الرأس باتجاه الجبين، وتفرّق بين قسميّ الشعر.

نصف رفعة شعر

بعض النساء يفضلن ترك شعرهن حراً على طبيعته، لكن الشعر المنسدل وخصوصاً الطويل، قد يكون مزعجاً في المكتب إذا كان يهدل على الوجه، لذا من الأفضل رفع الخصلات الأمامية على الأقل: خذي مثلاً الخصلات الأمامية، وافتليها على بعضها بعضاً من الأعلى في شكل لولبي يُعرف بـFrench Twist، وابقي القسم الأسفل من الشعر محرراً. يمكنك أيضاً فرق الشعر في الوسط، ورفع الخصلات الأمامية من الجانبين، وفتلها على بعضها بعضاً قبل شبكها خلف الرأس بمشبك أنيق أو تزيينها بشريط من الساتان الملوّن. وإذا كان شعرك أملس ولا تشوبه شائبة، يمكنك ببساطة رفع الخصلات الأمامية من الوسط، وشبكها في أعلى الرأس أو خلفه.

تذكري دائماً أن التسريحة التي تختارينها لا تهمّ بقدر ما يهم أن يكون مظهر شعرك صحياً وجذاباً، لذا عليك الاهتمام بصحة شعرك من خلال استعمال مستحضرات عناية مغذية، مرممة، وواقية كما تفعلين تماماً عند اختيار الأفضل لبشرتك. فالشعر هو تاج جمال المرأة ورمز أنوثتها، ومظهره يؤثر في إطلالتك في شكل كبير،  فلا تهمليه. 
من المستحضرات المغذية والواقية للشعر والتي تعزز لمعانه وحيويته، وتجعل تسريحتك أجمل.
جربي:

Kerastase Elixir Ultime Oleo-Complexe
Versatile Beautifying Oil
Pantene Pro-V Moisture Renewal

رفعة ذيل الحصان

رفعة ذيل الحصان Ponytail هي الأجمل والأكثر أناقة لأنها تبرز العنق رمز الشموخ الأنثوي، وتصقل ملامح الوجه، خصوصاً العينين فتبدوان مذبوحتين. يمكنك اعتماد رفعة ذيل الحصان الملساء أو استعمال مكواة تجعيد الشعر لتشكيل تموّجات أو حلقات لولبية جذّابة عند أطراف الشعر (أو الجزء الأسفل من ذيل الحصان).