تبييض الوجه بخلطات طبيعية وسهلة

امرأة,البقع,الشوائب,تبييض الوجه,الكركم,العقدة الصفراء,الحليب,العسل,البطاطا,زيت اللوز,النعناع,الزعفران

02 مارس 2016

تحلم كل امرأة ببشرة نضرة وخالية من البقع والشوائب، ورغم وجود العديد من المنتجات لتبييض الوجه لكن معظمها يحتوي على مواد كيماوية ضارة، حيث يمكن استبدالها بوصفات طبيعية وسهلة يمكنك اللجوء اليها في حال كنت تبحثين عن اسهل الطرق لتبييض الوجه:

وصفة الكركم (العقدة الصفراء) لتبييض الوجه:

ضعوا ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطوا جميع المكونات جيدا وضعوها على وجهكم لمدة 15 دقيقة، واغسلوه جيداً بالماء الفاتر.

وصفة الحليب والعسل لتبييض الوجه:

 اخلطوا ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهنوا الخليط على الوجه، بشرط أن يكون نظيفاً واتركوه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

وصفة البطاطا لتبييض الوجه:

 تعمل البطاطس بشكل طبيعي على تبييض البشرة، فهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعوا البطاطس المبشور على وجهكم مباشرة لمدة 30 دقيقة، واغسلوه جيداً من بعدها. احرصوا على تكرار العملية بشكل منتظم اسبوعياً.

وصفة زيت اللوز لتبييض الوجه:

دلكوا بشرتكم بزيت اللوز الدافئ لتحفيذ الدورة الدموية وإعطاء بريق للبشرة.

وصفة أوراق النعناع لتبييض الوجه:

استخدموا الاوراق كقناع على وجهكم لمدة 15 دقيقة، بعدها قوموا بغسله جيداً. فالنعناع يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبييض الوجه.

وصفة الزعفران والحليب لتبييض الوجه:

اخلطوا ملعقة مبيرة من الزعفران وأخرى من الحليب الخام، وقوموا بتدليك وجهكم بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركوه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.