الملكة رانيا تشارك في منتدى المرأة العالمي في دبي وتتسلم «وسام الشيخ محمد بن راشد للمرأة»

الملكة رانيا العبدالله,منتدى المرأة العالمي,دبي,الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم,الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم,الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

12 مارس 2016
شاركت الملكة رانيا العبد الله في افتتاح «منتدى المرأة العالمي» الذي أقيم تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب ورئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وبرئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الخاص والمجتمع المدني.
 
وفي كلمة لها أكّدت الملكة رانيا أن  توقعات المجتمع من المرأة هي انعكاس لمدى إيمانه بقدراتها وقيمتها المضافة. وأشارت إلى أن تغيير القوانين يأخذ وقتًا، أما تغيير المفاهيم فقد يستغرق أجيالاً، مطالبة بكسر قوالب بعض الموروثات الاجتماعية التي ليس لها علاقة بالدين، لأن الإسلام أعطى المرأة حقوقًا ومنزلة وخيارات حرّرتها من ظلم الجاهلية. وبالتالي فإن على المجتمع الاختيار من الموروث ما يعطي كل فتاة مساحة للتميز. واستعرضت الملكة عددًا من المبادرات لنساء أبدعن في استثمار وسائط التكنولوجيا الحديثة لخدمة مجتمعاتهن. وأكدت أن تمكين المرأة يُمكّن المجتمع بأكمله، والتجارب أثبتت أن نجاح إمرأة لا بد أن يليه نجاح أخريات. 

وتقديرًا  لإنجازاتها وتأثيرها في دعم تمكين المرأة في العالم العربي، تسلمت الملكة رانيا العبدالله من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي «وسام محمد بن راشد للمرأة»، الذي يمنح للاحتفال بالنساء القياديات على انجازاتهن وتفانيهن في كافة القطاعات، وتكريمًا لجهودهن في تمكين النساء من مختلف الأعمار والجنسيات. 

وجالت الملكة يرافقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في صالة «الديسكفري» الذي يقام ضمن فعاليات «منتدى المرأة العالمي» في دبي ويوفر جلسات نقاشية وأنشطة تفاعلية.