8 فواكه مثالية للتخلص من الوزن الزائد

حمية,صحة,وزن زائد,فواكه,أطعمة

09 مارس 2016

تعتبر الفواكه من اهم الاطعمة التي يحتاجها الجسم في حياته اليومية، بعضها مفيد للبشرة وبعضها يساعد في التخلص من وزنك الزئد، إليكم أبرز الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة.

المشمش: تحتوي 100 غرام من المشمش على 33 سعرة حرارية فقط، وهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويعالج الثقل في الساقين كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع إصابة الخلايا بالشيخوخة.

الفراولة: تحتوي 100 غرام من الفراولة على 35 سعرة حرارية كما أنها تساعد على ادرار البول وتخليص الجسم من السموم.

الخوخ: تحتوي 100 غرام من الخوخ على 40 سعرة حرارية وهو غني بالمياه والمعادن مثل السيلينيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين ج وفيتامين B9 اللذان يستخدمان في صناعة المكملات الغذائية.

التوت: تحتوي 100 غرام من التوت على 38 سعرة حرارية ويتميز باحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج والمعادن وهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية لكن الإكثار من تناوله قد يتسبب في مشاكل للجهاز الهضمي.

البطيخ الأحمر: تحتوي 100 غرام من البطيخ الأحمر على 30 سعرة حرارية ويتميز بعدم احتوائه على السكر بكمية كبيرة واحتوائه على الماء بنسبة 90% كما أنه يدر البول نظرا لاحتوائه على معدن البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج.

الرمان: تحتوي ثمرة الرمان الواحدة على 100 سعرة حرارية وتتميز باحتوائها على مضادات للأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والمعادن مثل الحديد ما ينشط الدورة الدموية في الجسم و يزيد من الحيوية و النشاط.

الجريب فروت: تحتوي ثمرة الجريب فروت الواحدة على 95 سعرة حرارية وتتميز باحتوائها على مواد تقوم بتقليل مستوى السكر في الدم وتمنح الإنسان الإحساس بالشبع كما أنها تساعد الجسم في عملية حرق الدهون.

التين: ست ثمرات من التين تحتوي على 96 سعرة حرارية و يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من الألياف ما يساهم في تعزيز شعور الشبع وتنظيم وظيفة الأمعاء و تسهيل عملية هضم الطعام كما أنه يحتوي على البوتاسيوم و المنجنيز الذي يعد أحد مضادات الأكسدة.