رنيم عروق تحصد «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2016»

رنيم عروق,جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2016,فان كليف أند آربلز,أيام التصميم دبي

26 مارس 2016
أعلنت دار «فان كليف أند آربلز» من جناحها الذي أقيم ضمن «أيام التصميم دبي 2016» عن فوز المصممة رنيم عروق بمسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2016»، في النسخة الرابعة من المسابقة الإبداعية السنوية. وبالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي»، عرضت دار «فان كليف أند آربلز» العمل الفائز المعنون «وهج» Glow خلال «أيام التصميم دبي».
 
وتوجه أليساندرو مافي، المدير التنفيذي لدى «فان كليف أند آربلز» لمنطقة الشرق الأوسط والهند بالشكر الى المصممين الثلاثة المتميزين الآخرين الذين تنافسوا في التصفية النهائية للمسابقة وهم: مارتا كريفوشيك، مايكل رايس، وأنجالي سرينيفاسان، وذلك على أفكارهم المبدعة التي تجسّد براعة مفاهيم التصميم في بلدان المنطقة... مؤكداً أن الدار ستواصل التعاون مع «تشكيل» و «أيام التصميم دبي» لإتاحة المزيد من الفرص الواعدة للمصممين المبدعين في بلدان المنطقة لإنجاز أفكارهم المبتكرة وعرضها أمام العالم. وأُقيمت نسخة هذا العام من «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط» تحت شعار «الطبيعة»، وجاء تصميم رنيم عروق منسجماً ومتناغماً مع شعار المسابقة، وهو مستلهم من وهج الأسماك الهلامية السابحة ضمن مجموعة، ويمكن استخدام التصميم الفائز كثريا متدلية من السقف أو مصباح مثبّت على الأرض. وقد مزجت رنيم عروق بين فنّ موروث هو الزجاج المنفوخ من جهة، والطباعة الثلاثية الأبعاد كتقنية تصنيعية رقمية متقدمة من جهة ثانية.

كما أنجزت المصممة أجساماً زجاجية كروية بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد وصهرتها باستخدام قضبان أكريليك مقوسة، محاكية في الشكل أطراف الأسماك الهلامية المتدلية. وعند إنارتها، يشبه النور المنبعث من التصميم ذلك الوهج المشع من الأسماك الهلامية البرّاقة.