ما تفخر به الملكة رانيا

تربية الطفل / الأطفال, مؤسسة نهر الأردن, الملكة رانيا العبدالله, الملك عبدالله الثاني بن الحسين, مركز تأهيل, تدريب, مجلة لها, حملة تربوية

27 أبريل 2009

لمناسبة مرور عشرة أعوام على تنصيبها ملكة الى جانب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تحدّثت الملكة رانيا العبد الله للنسخة البريطانية من مجلة «غلامور» البريطانية عن مهمتها المتمثلة بتغيير عالمنا ليصبح عالماً أفضل، وعن إنجازاتها وعما تفخر به فقالت:
«شخصياً، أنا متزوجة من رجل رائع، أفضت رؤيته وشجاعته في تحديث الأردن إلى تغيرات كبيرة في بلدنا. وقد أنعم الله علينا أيضاً بأربعة أولاد رائعين يملأون حياتنا بالفرح. كما نجحت منظمتي غير الحكومية، مؤسسة نهر الأردن، في التغلب على العار والصمت في استغلال الأطفال، وأسست أول مركز في العالم العربي لإعادة تأهيل الأطفال الذين تعرضوا للاستغلال.

كما ندرّب الأمهات والنساء الشابات في الصناعات الحرفية لكي يتمكنّ من جني المال وتوفير الرزق لعائلاتهن. أما «مدرستي»، حملتي التربوية الجديدة، فتشجع المجتمعات المحلية على الاستثمار وإعادة الإعمار في مدارسنا ليتمكن أولادنا من النمو في بيئة أفضل وأكثر أماناً. إذا علّمني هذا الموقع شيئاً ما، فهو أن أفضل طريقة لإحداث الفرق تكمن في بناء جسر يستطيع عبره الآخرون ابتكار التغيير لأنفسهم».