6 أطعمة فيها أقل من 40 وحدة حرارية!! رائعة لفقدان الوزن

القرنبيط,الجريب فروت,الخس,السعرات الحرارية,السبانخ,الطماطم,الشمنّدر,فقدان الوزن

25 مارس 2016

إليكم لائحة من أنواع طعام فيها أقلّ من 40 سعرة حراريّة:

- الخس غنيّ بالفيتامين B وحامض الفوليك ما يساعد على تنظيم معدّل السكّر في الدمّ ويقوّي مناعة الجسم أيضاً.

- الشمنّدر يتميّز بطعمه الحلوّ ولكنّه لا يحتويّ على سعرات حراريّة كثيرة بل بالعكس غنيّ بالمواد المضادة للاكسدة والمعادن كالحديد، البوتاسيوم، الألياف، الفيتامينات وحمض الفوليك.

- الجريب فروت يحتوي على حمض الستريك والسكريات الطبيعية والزيوت الأساسية مثل الليمونين والبيني ونسبة كبيرة من فيتامين ج وكميات من فيتامين ب و أ و ك. ويحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم وحمض الفوليك والفوسفور والبوتاسيوم والعناصر النباتية مثل الفلافونويد والذي يساعد في محاربة السرطان.

- القرنبيط غنيّ بالفيتامين C وحمض الفوليك وقليل السعرات الحراريّة أيضاً.

- القهوة لا تحتوي على أيّ سعرة حراريّة تقريباً وشرب فنجانين منها يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد وسرطان القولون وينظّم عمل البنكرياس.

- الطماطم لا يجب تناولها في حال كنت تعانيّ من الأملاح وفي كل حبة منها أقلّ من ٤٠ سعرة حراريّة.

- السبانخ من الخضراوات الغنيّة بالحديد والفيتامينات التي تقوّي المناعة فكل ربع كيلو منها يحتوي على عشر سعرات حرارية فقط.

- الفطر أو عيش الغراب هو البديل الصحي لكل أنواع اللحوم، فكما أثبتت الدراسات الطبية يحتوي الفطر على البروتينات اللازمة لنمو أنسجة الجسم وتعويض التالف منها لذلك فهو مهم جدا لنمو الأطفال. هذا بالإضافة إلى مجموعة الفيتامينات المتوفرة به، وأيضا حمض الفوليك الذى يساعد على حماية الجسم من فقر الدم أو الأنيميا، ووجود الكولين الذى يقي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال الذى ينتج عن نقص هذه المادة.

إن كنت تريدين أن تعرفي عدد السعرات الحرارية في كل نوع طعام ما عليك سوى زيارة الرابط وكتابة اسم نوع الطعام الذي تريدينه وستعرفين كم وحدة حرارية فيه.

http://www.lahamag.com/CaloriesCalculator