بالفيديو- مذيعات متهمات بنشر الفجور وإهانة الدولة والسخرية من الضيوف!

مذيعات,متهمات,نشر الفجور,إهانة الدولة,السخرية من الضيوف,سمر يسري,عزة الحناوي,ريهام سعيد,إنتصار,التشهير

القاهرة (لها) 26 مارس 2016

نشر الفجور والتشهير بالفتيات والسخرية من الضيوف، والتقليل من شأنهم وإهانة الدولة، هذه هي أبرز الإتهامات التي طاردت بعض الإعلاميات مؤخراً، وجعلت بعضهن مهدد بالسجن، والبعض الآخر يواجه مصيراً مجهولاً في مشوارهن الإعلامي بسبب الإنتقادت اللاذعة التي تعرضن لها.


سمر يسري
لم تتوقع المذيعة سمر يسري أن تتعرض لهجوم شرس وإنتقادات لاذعة بعد عرض حلقة من برنامجها "ليلة سمر" استضافت فيها المطرب الشعبي أحمد شيبة، والسبب تعمدها إحراجه والسخرية من عدم تمكنه من قراءة اللغة الإنجليزية، حيث وجهت إليه عدة اسئلة حول معرفته بالأوسكار وبالنجم ليوناردو دي كابريو كما طلبت منه قراءة إسم فيلمه الأخير "the revenant"، وهو ما فشل به وجعلته يخرج عن شعوره ويصاب بحالة من الغضب وقال لها "انتي مستقلية بيا والا ايه."
سمر لم تكتف بذلك بل سالت أحمد عن حقيقة عمله سمكري بإحدى الورش المتخصصة في إصلاح السيارات، وهو ما لم ينكره المطرب مؤكداً أن العمل باي مهنة ليس عيباً.
ورغم ما تردد عن إيقاف سمر عن العمل، لكن لها علمت أن هذا غير صحيح وأنه تم توجيه انتقادات لها لعدم تكرار الاستهانة بالضيوف.

عزة الحناوي
من أبرز المذيعات اللاتي تعرضن لهجوم مؤخراً عزة الحناوي، التي إنتقدت الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت من خلال برنامجها "أخبار القاهرة" : "سيادتك ما بتشتغلش الحقيقة، ومفيش ملف حليته لغاية دلوقتي من يوم ما جيت".
هجوم عزة على الرئيس السيسي لم يجعلها تتعرض لإنتقادات من عدد كبير من الإعلاميين والفنانين فقط، لكن رئيس إتحاد الإذاعة و التلفزيون اتخذ قراراً بإحالتها للنيابة الإدارية للتحقيق معها.

ريهام سعيد
فتاة تكتب نهاية الإعلامية ريهام سعيد، هذا ما لم يتوقع الكثير حدوثه خاصةً و أن برنامج "صبايا الخير" كان يتمتع بنسبة مشاهدة عالية للغاية، إلا أن دفاع ريهام عن أحد المتحرشين بالفتاة التي اشتهرت قضيتها باسم "فتاة المول"، أثار دهشة البعض ودفعهم لشن هجوم على الإعلامية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
ريهام لم تكتف بالدفاع عن المتحرش بل قام فريق إعداد البرنامج بسرقة هاتف الفتاة خلال إستضافتها بالبرنامج، والحصول على صور خاصة لها ونشرها من خلال احدى حلقات البرنامج، الأمر الذي دفع الملايين للمطالبة بمنع عرض برنامجها  بعد تشهيره بفتاة المول، ودفاعه عن المتحرشين.
وبالفعل إستجابت القناة الفضائية التي تعرض البرنامج لهذه المطالب ومنعت عرضه، وقامت بإلغاء التعاقد مع ريهام سعيد.

إنتصار
تعرضت الفنانة إنتصار لهجوم لاذع، وذلك بسبب آرائها ببرنامج "نفسنة"، الذي تخوض من خلاله تجربة التقديم التلفزيوني، حيث أعلنت عن تأييدها لمشاهدة الأفلام الجنسية، مؤكدة أن هذه الخطوة سوف تساهم في حل الكثير من المشاكل الإجتماعية.
دعوة إنتصار للجمهور بمشاهدة هذه الأفلام، عرضتها لإنتقادات كثيرة كما دفعت أحد المحامين لرفع دعوى قضائية ضدها وضد البرنامج، و اتهامها بنشر الفسق والفجور.