أكثر من 35 فناناً في حفل افتتاح 'روتانا كافيه القاهرة'

شيرين عبد الوهاب, سالم الهندي, كارول صقر, أصالة نصري, نوال الزغبي, صابر الرباعي, عمرو دياب, الكويت, المملكة العربية السعودية, سيرين عبد النور, الإمارات العربية المتحدة, شركة صوت القاهرة

26 مايو 2009

حشد فنّي غير مسبوق شهدته العاصمة المصرية القاهرة لمناسبة إفتتاح فرع جديد من سلسلة «روتانا كافيه» في القاهرة بعد بيروت ودمشق، تحديداً على متن الباخرة «ماكسيم» الراسخة على شاطئ النيل والتي زُيّنت بشعار روتانا. 

نجوم كثر توافدوا من مختلف الدول العربية للمشاركة في الحدث الذي رصدت له موازنة ضخمة جداً بدت واضحة في مختلف مظاهرها، فالدعوات لم تقتصر على النجوم والفنانين بل شملت صحافيين وإعلاميين أتوا من الإمارات ولبنان والسعودية والكويت وغيرها كأننا في مهرجان، إلى جانب عدد كبير من مدراء ومنسوبي روتانا. ورغم بعض الأخطاء التنظيمية البسيطة التي تُعتبر «مغفورة» في حفلات مماثلة نظراً للعدد الهائل من المدعوّين، إلاّ أن الحفل كان مميزاً وسيطرت عليه أجواء رائعة كان أبرزها مشهد النجوم اللبنانيين ومعهم صابر الرباعي يرقصون الدبكة على أنغام «علوّاه» لملحم زين. إجتمع الفنانون القادمون من خارج مصر بدايةُ في إحدى صالات بهو فندق الماريوت حيث أقاموا،  ثم تجمعوا مرة أخرى ريثما يصل باقي المدعوّين من فنانين مصريين ليصعدوا معاً إلى مكان الإحتفال ولقصّ الشريط إلى جانب سالم الهندي رئيس شركة روتانا.

مرافقو عمرو دياب تصدّوا لمراسل روتانا وأغضبوا شيرين عبد الوهاب
كان النجوم ينتظرون بعضهم بعضاً للصعود معاً وإجراء الحوارات المتلفزة. فدخل أحمد كجك مراسل «آخر أخبار» روتانا لإجراء حوار مع عمرو دياب، لكن مرافقي دياب سارعوا إلى إبعاده ما دفع بسالم الهندي إلى الاعتراض على ما فعلوه. من جهة أخرى كان ممنوعاً الإقتراب من صالة التجمّع ليس فقط على الصحافيين بل أيضاً على أزواج الفنانات، حيث طلب من هادي شرارة زوج الفنانة كارول صقر أن يجلس في صالة «روتانا كافيه» مع الإعلاميين والشخصيات الأخرى ريثما يصعد الفنانون لقصّ الشريط فيجلس الكلّ معاً، والأمر ذاته طُلب من أصالة نصري وشيرين عبد الوهاب. وقيل إن شيرين انزعجت من منع زوجها محمد مصطفى من الدخول معها لكنها لم تعلّق بل بدت متوترة، إلى أن دخل عمرو دياب ومعه مرافقوه، الأمر الذي أزعج شيرين إذ كيف يسمح لمرافقي دياب بالدخول ويمنع زوجها؟ مما دفعها إلى المغادرة فوراً حتى قبل قصّ الشريط والدخول إلى صالة «روتانا كافيه». وبعد مغادرتها سألناها هاتفياً عن سبب خروجها سريعاً فقالت لنا إنها أحسّت بدوخة بسيطة.

مغادرة أصالة وسيرين والجسمي وماجد المهندس
لم يمكث الفنان ماجد المهندس لأكثر من خمسة دقائق في الحفل واكتفى بإلقاء التحية على سالم الهندي والمباركة له، كذلك الأمر بالنسبة إلى سعد الصغيّر وأصالة نصري التي قالت انها مضطرة للمغادرة كي تحضر الحفل الخاص بقناة «إي أر تي» واستلام جائزتها التكريمية. كما غادر حسين الجسمي للهدف ذاته وأيضاً سيرين عبد النور.

نجوم حضروا
-من مصر: عمرو دياب ومحمد فؤاد وشيرين عبد الوهاب وسعد الصغيّر وزيزي وتامر عاشور وياسمين والممثل خالد زكي.
-من السعودية: عبادي الجوهر ورابح صقر وجواد العلي وطلال سلامة.
-من لبنان: نجوى كرم ونوال الزغبي وملحم زين ووسام الأمير وكارول صقر ورولا سعد وسارة الهاني وسيرين عبد النور وميسم نحاس وزين العمر وريّان وهادي شرارة.
-من سوريا: أصالة نصري ومحمد مجذوب (اكس فاكتور).
-من تونس والمغرب: صابر الرباعي وأسماء المنوّر.
-من الكويت: عبدالله الرويشد.
-من العراق: ماجد المهندس ومهنّد محسن.
-من الإمارات: حسين الجسمي وعبدالله بالخير.
-من البحرين: هند.

نجوم دعيوا ولم يحضروا
من بين الأسماء التي دعيت ولم تحضر نذكر فضل شاكر وفارس كرم اللذين أكدّا حضورهما ثم اعتذرا. فضل قال مازحاً «عندهم كل هالنجوم رايحين شو بدهم فيني انا»، أما فارس كرم فقال إنه مرتبط بحفل زفاف.
 وكان ملفتاً عدم حضور أحلام وإليسا ونوال الكويتية اللواتي تربطهنّ علاقة وطيدة بروتانا، كما لم تحضر هيفاء وهبي المنضمّة حديثاً إلى روتانا والتي قالت إنها ستحضر إلى القاهرة في موعد الحفل.

موقف محرج لزين العمر
توجه بعض الفنانين تباعاً لتقديم أغنياتهم «بلاي باك» على المسرح، لكن موقفاً محرجاً حصل مع زين العمر الذي ما إن بدأ غناء «ولهه» حتى تفاجأ مع الحاضرين بصوت يرافق صوته على الأغنية ويقول «جديد إذاعة صوت المدينة»، و«أنا زين العمر اسمعوا أغانيّ على «صوت المدينة»..... و«صوت المدينة» هي محطة إذاعية معروفة جداً في سوريا. وعادةً ما تبث الإذاعات جملاً من هذا النوع بمثابة ترويج للأغنيات الجديدة .ولم يعرف من المسؤول عن هذا الخطأ ولا كيف وصل هذا ال «سي دي» إلى القاهرة والذي يفترض ألا يكون موجوداً إلاّ داخل إذاعة «صوت المدينة» في سوريا... زين غضب كثيراً وشعر بإحراج كبير وكاد أن ينزل عن المسرح لكنه حاول لملمة ما حصل وأكمل الغناء في شكل عادي تجنباً لمزيد من الإحراج...

كواليس

- إلتقينا سيرين عبد النور بعد الحفل في بهو الفندق حاملة جائزة «أي ار تي»، فسألناها مازحين عن شعورها وهي تجمع في ليلة واحدة كلاّ من روتانا و«أي ار تي» بعد فضّ الشراكة بينهما منذ خمس سنوات تقريباً، فقالت مازحة أيضاً : إسألوا حسين الجسمي وأصالة، فهما أيضاً جمعا الشركتين في ليلة واحدة».

- حضرت نوال الزغبي إلى القاهرة قبل ثلاثة أيام من موعد حفل الإفتتاح وقالت إنها ستمكث بعد الحفل لأكثر من أسبوع حيث تتابع تحضيرات ألبومها الغنائي الجديد وتعقد جلسات عمل مع ملحنين وشعراء مصريين لاختيار أغنيات من أعمالهم.

- مكثت نجوى كرم يومين إضافيين وذلك لمتابعة «ميكساج» أغنيات ألبومها الذي يصدر قريباً مع روتانا.

- غادرت الفنانة كارول صقر القاهرة متوجهة إلى قبرص، وقالت إن ألبومها الجديد يصدر في عشرين أيار/ مايو الجاري مع شركة روتانا.

- قال محمد مجذوب الفائز بلقب «اكس فاكتور» أنه بدأ اختيار أغنيات ألبومه بعد النجاح الكبير الذي حققه مع ألبومه الأول لكنه في الوقت ذاته يفكّر في إصدار أغنية منفردة مترافقة مع كليب قبل تجهيز ألبوم كامل.

- رفض الفنان عبدالله بالخير تقديم أغنيته «بلاي باك» لكن نظراً لعدم وجود فرقة موسيقية إكتفى بالـ«ماينس وان» (تسجيل الموسيقى دون صوت المطرب) رغم أنه لم يكن يحفظ الكلمات. فبدأ الغناء حاملاً جهاز كومبيوتر صغير بحجم كفّ اليد، وعندما سئل عن السبب اتضّح أنه كان يقرأ كلمات الأغنية من شاشة الكومبيوتر.