قناع واحد لا يكفي إليك التقنية العملية Multi-Masking

Multi-Masking,العناية بالبشرة,الأقنعة المرطبة,حبّ الشباب,غسل الوجه,تقشير البشرة

مي غلاييني 03 أبريل 2016

لا تكتفي بقناع واحد لمعالجة بشرتك مع حاجتها إلى أكثر من قناع، فلكل منطقة من بشرتك مشكلاتها الخاصة التي تتطلب عناية مركّزة تختلف عن باقي أجزاء الوجه. ومع ظهور موضة استعمال الأقنعة  الكثيرة على بشرتك للعناية بها أو ما يعرف بـ Multi-Masking، ينصحك خبراء العناية بالبشرة بتبني هذه التقنية واختيار الأقنعة التي تلبي احتياجات بشرتك وتعالج مشكلاتها مهما تنوعت وأن تستعمليها في الوقت نفسه لبشرة متألقة وصافية دائماً.

البشرة الأنسب للـMulti-Masking

تستفيد البشرة المختلطة أكثر من غيرها من تقنية الـMulti-Masking بسبب تنّوع طبيعتها، فهي عند محيط الـT-Zone دهنية وجافة عند الخدين وقد تعاني ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين والشفتين مع التقدم في السن أو الأهمال، مما يجعل هذه التقنية الأمثل دائماً. كما أن البشرة العادية تستفيد أيضاً من الـMulti-Masking لمعالجة جفافها وتعزيز إشراقها أو للتخلّص من التبقّعات وعلامات الشيخوخة المبكرة التي يسببها التعرّض المفرط لأشعة الشمس وغيرها من العوامل البيئية الضارة والضغوطات اليومية. أما البشرة التي ينبغي توخي الحذر معها عند تطبيق هذه التقنية فهي البشرة الحساسة، إذ ينبغي اقتناء مستحضرات العناية بها بدقة لمنع التسبب بحساسيتها واحمرارها. لذا ننصحك إذا قررت اعتماد هذه التقنية لبشرتك الحساسة بأن تختاري الأقنعة اللطيفة وأن تختبريها على رسغك قبل مدّها على بشرتك.

الأقنعة المرطبة

الآن، مدّي الأقنعة المرطبة والمجددة التي تأتي عادة بصيغة المصل أو الكريم على الخدين وباقي أجزاء الوجه التي تعاني الجفاف والبهوت والتصبغ بسبب تعرضها المباشر لأشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل البيئية المؤذية. فمع تعرّض الوجه وخصوصاً الخدين لهذه العوامل المؤذية، عليك تهدئة هذه الأجزاء باستعمالك الأقنعة المرطبة التي ترطبها وتمنحها الإشراق والنعومة من جديد. وبإمكانك أيضاً مدّ هذه الأقنعة على محيط العنق لتعزيز رطوبتها وتماسكها. ولا تترددي في اقتناء الأقنعة المرطبة التي بإمكانك تركها على بشرتك طوال الليل، فهي تساعد عملية التجدد الطبيعية للبشرة بمكوناتها المغذية والنشطة.
اخترنا لك:

La Prairie Cellular Hydralift Firming Mask
Guerlain Super Aqua-Mask

اللصقات التجميلية

تعتبر اللصقات التجميلية إنجازاً هاماً في عالم العناية بالبشرة، إذ تأخذ شكل المناطق التي تعالجها كالشفتين والعينين ومنها ما يأتي على شكل الوجه أيضاً، وهي غنية بمكونات فعالة تسهّل دخول المكونات النشطة إلى عمق البشرة وتمنعها من التبخّر للاستفادة قدر الامكان من فوائدها الجمالية للتخلّص من مظهر الدوائر السوداء المزعج تحت العينين، التي تسببها قلة النوم والتعب والضغط اليومي أو لترطيب البشرة بعد التعرّض للشمس أو لأجهزة التدفئة المركزية. ولتعزيز فعالية هذه اللصقات في حماية بشرة عينيك الرقيقة من الجفاف، ابسطي القليل من كريم العينين أو الهلام قبلها. اتبعي التقنية ذاتها، اي ابسطي القليل من مرطبك اليومي على بشرة وجهك قبل استعمال القناع المخصص لها بهدف ترطيبها. اتركي هذه اللصقات على بشرتك مدة 20 دقيقة وحاولي الاسترخاء قدر الإمكان.
اخترنا لك:

Guerlain Super Aqua - Day Eye Patches
Chanel Ultra Correction Total Eye Revitalizer
Givenchy Hydra Sparkling Fresh & Fast Masks 

ما هو Multi-Masking؟

Multi-Masking هو استعمال أقنعة عدّة على أجزاء مختلفة من وجهك في وقت واحد لمعالجة كافة مشكلات البشرة، كأن تبسطي على منطقة الجبين والأنف والذقن (T-Zone) قناعاً لمعالجة الإفرازات المفرطة وقناعاً لمعالجة مشكلات محيط العينين. فبشرة الوجه تختلف احتياجاتها من منطقة إلى أخرى، فتخف مثلاً الإفرازات الدهنية على الخدين وعند زاويتي العينين الخارجيتين، بينما تزيد بإفراط أحياناً على T-Zone. لذا، ننصحك باتباع تقنية
الـMulti-Masking وعدم الاكتفاء بقناع واحد على وجهك مما قد يضرّ بها بدلاً من تعزيز إشراقها وجاذبيتها.

مدّ الأقنعة

اتركي الأقنعة على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة أو تقيّدي بالإرشادات المرفقة بكل قناع. استلقي واسترخي، فسرّ تألق البشرة بعد تنظيفها بالنسبة الى الاختصاصيين هو الاسترخاء طوال الوقت، فلا تترددي في اعتماد هذه التقنية في المنزل. ولأن تنفيذ الـ Multi-Masking يتطلب بسط الأقنعة فوق بعضها البعض، عليك إذا قررت اتباع هذه التقنية أن تتركي القناع الأول على بشرتك خمس دقائق قبل تطبيق الأقنعة التالية على أن يكون القناع الأول أكثر تركيزاً من الأقنعة اللاحقة.

لكل مناسبة مزيج من الأقنعة

اخترنا لك هذه المجموعة من الأقنعة التي تعالج مشكلات بشرتك وتلبي متطلباتها المتغيرة دائماً:

قبل السهرات:

• استعيني بالأقنعة المنظفة للتخلص من البهوت ومظهر المسامات المفتوحة عند محيط T-Zone كالقناع المقشر Bobbi Brown Radiance Boost Superfine Walnut Grain and Orange Oil Exfoliating Mask
• عززي إشراق بشرتك مع قناع Estée Lauder Nutritious Vitality8 Night Radiant Overnight Mask المعزز للإشراق والذي يمنح بشرتك التوهّج والشباب.
• رطبي محيط عينيك مع قناع العينين المرطب Sisley Eye Contour Mask للحصول على نظرات جذابة.

حبّ الشباب

• نظفي مساماتك وحافظي على توازن الإفرازات الدهنية لبشرتك وغيرها من الشوائب العالقة فيها مع قناع Clinique Anti-Blemish Oil Control Cleansing Mask
• عززي انتعاش عينيك وامنحيهما الراحة والنضارة مع قناع Sephora Green Tea Eye Mask

للبشرة الناضجة

• عززي شباب بشرتك إذا احسست بترهلها مع قناع Guerlain Abeille Royale Repairing Honey Gel Mask الذي يجددها ويشّدها ويعزز كثافتها ونضارتها
• دلّكي بشرتك الناضجة مع قناع Clinique Sculptwear Contouring Massage Cream Mask الذي يعيد تشكيلها ويشدّها.
• عززي حيوية نظراتك وجاذبيتها مع Chanel Ultra Correction Total Eye Revitalizer

بعد السفر

• قشّري وجهك بالقناع المقشر Lancôme Exfoliance Clarté للتخلّص من بهوتها واستعادة إشراقها.
• عززي انتعاش البشرة المتعبة وأعيدي الرطوبة إليها مع قناع Dior Prestige Satin Revitalizing Firming Mask
• لطفي محيط عينيك مع لصقات Sephora Pomegranate Eye Mask

خطوات تنفيذ الـ Multi-Masking

من حسنات الـMulti-Masking إمكانية تخصيص العناية ببشرتك بحسب احتياجاتها ومتطلباتها المتبدلة للمحافظة على تألقها وشبابها الدائم. وفي ما يلي الخطوات الأساسية لتنفيذها:

غسل الوجه

اغسلي بشرتك بالمنظف الملائم لنوعيتها والفرشاة المخصصة لتنظيف البشرة لتنظيفها في العمق ثم جففيها بمنشفة نظيفة.

تقشير البشرة

يستحسن تقشير البشرة قبل مدّ الأقنعة للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تعيق وصول المكونات المغذية والمواد النشطة إلى عمقها والاستفادة منها.

بخار الماء

عرّضي بشرتك إن شئت إلى بخار الماء الذي يساعد في تنعيمها وتهيئتها أكثر لاستقبال مكونات الأقنعة، قومي أولاً بغلي الماء في وعاء مع إضافة القليل من البابونج لبضع دقائق، ثم ارفعي الوعاء عن النار. عرّضي وجهك لمدة 10 دقائق للبخار مع وضع منشفة صغيرة على رأسك لحصر البخار وفتح المسامات المسدودة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

•  مدّ الأقنعة

إذا قررت استخدام الأقنعة المنقية المعالجة للمسامات الواسعة والمنظفة للسموم والتي تأتي بتركيبة غنية بالطين أو الفحم أو الصلصال، ننصحك باستعمالها قبل الأقنعة الأخرى. ابسطيها على T-Zone (الجبين – الأنف – الذقن) لمعالجة فرط الإفرازات الدهنية والمسامات الواسعة والرؤوس السوداء وحب الشباب. وفي إمكانك مدّها إلى الخدين إذا كانت بشرتك شديدة الدهنية. وزعي القناع بطبقة متساوية وتأكدي من الابتعاد عن محيط العينين وخط نمو الشعر بما لا يقل عن 1 سم.
اخترنا لك:

Clinique Pore Refining Solutions Charcoal Mask
Estée Lauder NightWear Plus 3-Minute Detox Mask

إزالة الأقنعة

أزيلي القناع عن بشرتك بالماء أو باستخدام منشفة رطبة ساخنة تلف على الوجه لتسهيل التخلّص من الأقنعة الطينية وغيرها من الأقنعة ذات التركيبة السميكة. اتركي المنشفة على وجهك لمدّة دقيقتين، فالبخار يطرّي طبقة القناع ويسهّل إزالتها. اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر للتخلص من الرواسب العالقة، وأخيراً امسحيه بالسائل المنشط ثم رطبيه بمرطبك اليومي.

Multi-Masking بين الصح والخطأ

• يستحسن أن تستعملي في البداية قناعين فقط لتحديد متطلبات بشرتك بدقة وللتأكّد من فعاليتها تماماً.
• اختبري حساسية بشرتك، فاستعمال مستحضرات كثيرة قد يتسبب بالحساسية. ضعي القليل من هذه الأقنعة على رسغك واتركيها مدة نصف ساعة للتأكد من عدم تسببها الاحمرار والحساسية لبشرتك.
• تقيّدي بالإرشادات المرفقة مع كل قناع للتعرّف على كيفية مدّه والمدة التي ينبغي التقيّد بها لتركه على البشرة واين يجب بسطه والتأكد بالطبع من تلبيته لمتطلبات بشرتك.
• لا تهدري المنتج، فمعظم أقنعة الوجه يجب أن تبسط على شكل طبقة رقيقة للاستفادة منها، ما عدا الأقنعة التي تنزع عن البشرة والتي تحتاج إلى بسطها على شكل طبقة سميكة.
• لا تعتمدي على أقنعة الوجه لمعالجة الأمراض الجلدية، فرغم أن  للأقنعة فوائدها إلا أنها ليست البديل المثالي عن العلاجات الطبية.