بالفيديو – إطلاق هاتف Huawei P9.. تعرفوا على مواصفاته الرائعة

هاتف ذكي,هاواوي,Huawei,Huawei P9,phone

07 أبريل 2016

أطلقت شركة هواوي الأربعاء، هاتفها الذكي الجديد Huawei P9، الذي يتميز بمواصفات رائعة تسمح له بمنافسة هواتف سامسونغ وآبل.

وشاركت "لها" في حفل اطلاق الشركة الصينية للهاتفين Huawei P9 وHuawei P9 Plus.

ويتميز الهاتف الجديد بشاشة من نوع IPS LCD، وهو يمتاز بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم هاتف "آيفون 6إس" من آبل.

ويمتاز الهاتف أيضاً بكاميرته المتطورة التي تعاونت فيها مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة "لايكا"، إذ يقدم كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 12 ميغابكسلًا، تختص الأولى بالتقاط الألوان، في حين لا ترى الأخرى سوى اللونين الأبيض والأسود.

وتقول الشركة الصينية إن الكاميرتين، اللتين تضمان عدسة  f/2.2، تعملان في انسجام تام لتقدمان صور أكثر تفصيلاً في الضوء الجيد وتقللان إلى حد كبير من الضوضاء في الإضاءة الخافتة.

وتعتمد ميزة التركيز التلقائي الخاصة بالكاميرتين على مزيج من الليزر، والتباين اللوني، وحساب عمق، ويُعتقد أن هناك خوارزمية على أساس الاختلافات بين ما تشاهده كل كاميرا.

يُذكر أن Huawei P9 يقدم إلى جانب الكاميرتين الخلفتين، اللتين تأتيان مع مثبت صورة بصري  OIS، "فلاش" مزدوج، لمساعدة المستخدمين على التقاط أفضل الصور في الإضاءة الخافتة.

وسيأتي الهاتف بطرازين اثنين، الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 جيغابايت، و 32 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، والآخر سيقدم ذاكرة "رام" قدرها 4 جيغابايت و 64 جيغابايت مساحة داخلية، وفي كلا الطرازين يمكن توسعة الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

 

A video posted by Laha Magazine (@lahamag) on

 

 

A video posted by Laha Magazine (@lahamag) on