العسل والثوم لمعالجة الظفر المنغرز في اللحم

العسل,الثوم,الظفر,اللحم

جولي صليبا 26 أبريل 2016

الظفر المنغرز في اللحم هو الظفر الذي تغلغلت حواف جانبيه في اللحم، مما يسبب الالتهاب. ثمة أسباب عديدة وراء انغراز الظفر في اللحم، لكن طريقة واحدة، بسيطة وطبيعية، كفيلة بمعالجة هذه المشكلة.


لا بد أولاً من تطرية الظفر والجلد المحيط به لجعل المساحة أكثر ليونة. لذا، إنقعي قدمك في الماء الساخن الذي أضيف إليه القليل من الملح و3 ملاعق تقريباً من بيكربونات الصودا. دعي قدمك في الماء لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم جففيه، وارفعي بعناية حافة الظفر الطري من خلال وضع قطعة قطن صغيرة بين الجلد والظفر. من شأن ذلك المساعدة على نمو الظفر فوق الجلد.

يمكنك أيضاً وضع القليل من الكريم المضاد للجراثيم والالتهاب على قطعة القطن قبل وضعها بين الجلد والظفر، على أن يتم تغيير القطن كل يوم. وفي حال تكرار هذه العملية لمدة 15 يوماً، يفترض أن يعود الظفر إلى وضعه السوي.

وإذا وجدت صعوبة في وضع القطن بين الظفر والجلد، يمكنك إعداد خليط مؤلف من الثوم والعسل لبسطه على المساحة الملتهبة. اخلطي ملعقة طعام من العسل الطبيعي مع فص ثوم مسحوق للحصول على مزيج يمكن بسطه على مساحة الظفر المنغرز. تجدر الإشارة إلى أن خليط الثوم والعسل يكشف عن خصائص معقمة ومطهرة مذهلة.

وريثما يتحسن الظفر المنغرز ويعود إلى وضعه السوي، يمنع منعاً باتاً قص الظفر إلا بعد اختفاء الالتهاب ونمو الظفر لبضعة مليمترات.