بالصور - مارك زوكربيرغ يتعرض لهجوم عنيف بسبب حلب

حلب,فيسبوك,فايسبوك,مارك زوكربيرغ,facebook

01 مايو 2016

طالب الآلاف من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وفنانون سوريون، مؤسسه مارك زوكربيرغ بالتعامل مع مأساة حلب كما تعامل مع تفجيرات باريس وغيرها من الأحداث العالمية المؤسفة التي خلفت الكثير من الضحايا.


وأشارت التعليقات على حساب زوكربيرغ إلى ضرورة المساواة بين العالمين الغربي والعربي عبر إتاحة إمكانية تلوين الصورة الشخصية باللون الأحمر كما فعل خلال تفجيرات باريس باريس في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، عندما مارك حينها إنه أتاح هذه الخاصية كنوع من الدعم النفسي للفرنسيين بعد أحداث العنف التي تعرضت لها "مدينة الأنوار".

وتداول مستخدمو "فيسبوك" رسالة موحدة بأكثر من لغة تطالب زوكربيرغ بإضافة اللون الحمراء على موقع التواصل الاجتماعي تعبيراً منه عن مساندته للأزمة الإنسانية في حلب وحق المساواة مع ضحايا فرنسا وبلجيكا. يشار غلى أن من بين المعلقين على حساب مارك عدد من الفنّانين السوريين مثل الكاتب والممثل إياد ابو الشامات والممثلة الشابة ريم نصر الدين.

وطالبت الرسائل المتداولة بتعطيل حسابات "فيسبوك" ليوم كامل، اعتباراً من منتصف ليل السبت الأحد، كخطوة تصعيدية للتعبير عن الغضب من تجاهل قضية التضامن مع حلب.