الملكة رانيا تزور مخيماً للاجئين في اليونان

الملكة رانيا العبدالله,زيارة,مخيم,لاجئين,اليونان,مخيم كارا تيبي,جزيرة ليسبوس

14 مايو 2016
زارت الملكة رانيا العبدالله مخيم كارا تيبي للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية بصفتها مناصرة للجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، والتقت عددًا من اللاجئين هناك.
 
ورافق الملكة في الزيارة عمدة جزيرة ليسبوس سبيروس جالينيوس، والمدير الإقليمي للجنة الإنقاذ الدولية بانوس نفروزدس.
وتبادلت الملكة رانيا الحديث مع اللاجئين الذين سردوا لها معاناتهم قبل الوصول إلى المخيم،  مؤكدة لهم أنهم ليسوا وحدهم، وأن هناك الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم الذين يهتمون لمحنتهم ويعملون ما في وسعهم لضمان مستقبل أفضل وأكثر أماناً لهم ولعائلاتهم.

كما اطلعت على جهود لجنة الإنقاذ الدولية في تقديم المشورة القانونية للاجئين عن حقوقهم، وتوفير المياه وخدمات النظافة داخل المخيم الذي يستضيف حاليًا أكثر من 950 شخصًا.

وتوجهت الملكة  بالشكر إلى الحكومة والشعب اليوناني، الذين أظهروا «التعاطف والتكافل تجاه اللاجئين» رغم المصاعب الاقتصادية التي يواجهونها. ودعت لاستجابة عالمية جماعية لأزمة اللاجئين المتزايدة، ذلك أن تأثيرها أكبر بكثير من قدرة أي بلد أو منطقة على مواجهتها.

وتعد جزيرة ليسبوس نقطة العبور الوحيدة إلى أوروبا، وتقوم منظمات عدة بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين خلال رحلتهم. أما لجنة الإنقاذ، فتقدم الرعاية الصحية والبنية التحتية والتعليم والدعم الاقتصادي في 40 بلدًا حول العالم، بالإضافة الى برامج خاصة تركز على احتياجات النساء والأطفال.