60 طفلاً يطلقون مشاريعهم من خلال برنامج "التاجر الصغير"

برنامج التاجر الصغير,طفل,غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة,مكة,مشاريع,ماهر جمال

جدة – لارا ابوهليل 12 مايو 2016

منذ أن اتخذت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة رؤية المملكة 2030 شعاراً لها، بدأت في تنظيم عدد من الفعاليات لاستثمار الجيل الجديد، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وتطلق غرفة مكة فعالية جديدة تحمل مسمى "التاجر الصغير" في الشهر الجاري، تستهدف فيه 60 طفلاً وطفلة من مدينة مكة، يشكلون أساس رؤية الفعالية التي تتلخص في انشاء جيل يتحمل المسؤولية.

وقال رئيس غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة ماهر بن صالح جمال:" إن الغرفة تعمل على إطلاق عدد من المبادرات التي تخدم المجتمع، اضافة إلى أن فعالية "التاجر الصغير" تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي تستضيفها الغرفة خلال الفترة المقبلة".

وأكد أن رؤية غرفة مكة المكرمة تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وهوما ينبغي أن تكون عليه الغرفة في جميع أنشطتها، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق حزمة من الفعاليات والمؤتمرات والندوات التي ستكون الرؤية شعارها.

وأشار جمال إلى أن برنامج التحول الوطني الذي تم الإعلان عنه قبل أسابيع سيكون له أثراً إيجابياً كبيراً على رفاهية المواطن، لاسيما في ظل إطلاق عدد من برامج الإصلاح الاقتصادي التي أقرها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ورئيس اللجنة التجارية القائمة حسن كنسارة :"ان فعالية التاجر الصغير تأتي ضمن دور الغرفة ممثلة في اللجنة التجارية في بث روح التجارة والتنافس في الجيل القادم.

وأضاف أن "التاجر الصغير" ستطلقها الغرفة خلال الشهر الجاري بمشاركة واسعة من أطفال مكة المكرمة، وقد حددت اللجنة الأعمار المشاركة في الفعالية لتكون من سن 8 أعوام إلى 12 عاماً.

ولفت إلى أن الفعالية ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وسيتم خلالها عرض مشاريع مختلفة بمشاركة 60 طفلاً وطفلة، وأن الفعالية ستشهد مشاركة 25 معرضا بواقع طفلين الى ثلاثة في كل معرض، ولكل طفل نشاط مختلف.

وأشار إلى وجود مشاركات متنوعة من الأطفال الذين تم استقبالهم لترشيحهم في الفعاليات، فهناك أطفال يعملون على الرسومات والصناعات الخشبية، وآخرون سيعملون في صناعة المعجنات، والصابون، والحلويات المكية القديمة، وأواني رمضان، والورود الطبيعية وملابس العيد للأطفال وحزمة واسعة من الأنشطة المميزة.

واكد على أن الهدف من فعالية التاجر الصغير بث روح التجارة، والمنافسة الشريفة في شخصية الطفل، مشيراً إلى أن هذه الفعالية ستعمل على اكتشاف مواهب الأطفال والعمل على تنميتها ورصدت جوائز للمشاريع المميزة، وللتاجر المثالي.