الملكة رانيا تلتقي عددًا من طلاب الجامعة الألمانية- الأردنية وتطّلع على نتائج التعاون مع «إدراك»

الملكة رانيا العبدالله,الجامعة الألمانية- الأردنية,لقاء,طلاب,إدراك

21 مايو 2016
زارت الملكة رانيا العبدالله الجامعة الألمانية- الأردنية في مادبا، والتقت عددًا من طلابها، واستمعت إلى ملخص حول إطلاق مساق التربية الوطنية على منصة «إدراك»، أول مساق إلكتروني معتمد لطلبة الجامعات الأردنية، يركز على المواطنة والنواحي الفكرية والثقافية والفلسفية والسلوكية. كما تبادلت الحديث مع مجموعة من الطلاب الفاعلين في مجال المبادرات الجامعية، والنشاطات اللامنهجية، والتي منها خدمة المجتمع ودعم اللغة العربية، وتكنولوجيا المعلومات.
 
وخلال الزيارة، انضمت الملكة الى جلسة تناولت الحديث عن أهمية «إدراك» في تطوير هذا المساق الإلكتروني الذي أشرف عليه أساتذة وخبراء في التربية الوطنية من الجامعة، فيما عرض الطلاب تجربتهم مع المساق، ومساهمته في إثراء المعرفة العلمية، واطلعت على الخبرات المتنوعة في مجال دراساتهم.
 
وفي نادي الروبوتكس، تبادلت الملكة رانيا الحديث مع مجموعة من الطلاب واستمعت إلى شرح حول المشاريع المعروضة والمتعلقة بعلم الروبوتات، وجالت على أقسام الجامعة، وتفقدت مختبر المياه والبيئة، وما يقدمه للطلاب ولقطاع الطاقة المتجددة في السوق المحلي. وأخيرًا، انضمت الملكة الى مجموعة من الطلاب المشاركين في صف تعلم اللغة الألمانية.