لا تحضري الطعام خلال دورة الطمث

الطعام,دورة الطمث,تحضير الطعام,الشوكولا,المنزل,ممارسة التمارين,السرير,التفكير المطوّل,الهاتف الخلوي

جولي صليبا 17 مايو 2016

خلال دورة الطمث، تشعر معظم النساء بالتوتر والاضطراب، ويعانين من اضطرابات هرمونية وأوجاع في البطن... وترغب النساء عموماً في ملازمة الفراش وعدم الحراك طوال اليوم.


ثمة أمور عديدة يجدر بالمرأة تفاديها خلال دورة الطمث تفادياً للمزيد من التوتر والاضطراب والانعكاسات السلبية، نذكر في ما يأتي أبرزها:

تحضير الطعام
تحنبي تحضير الطعام خلال دورة الطمث تفادياً لجرح أحدهم بالسكين! نعم! فتحضير الطعام في المطبخ يسلتزم استعمال السكين.
وبما أن المرأة تعاني من الاضطراب والتوتر خلال هذه الفترة، ثمة احتمال كبير أن تجرح نفسها أو أي شخص آخر بالسكين. لذا، حاولي يا عزيزتي البقاتء بعيدة عن المطبخ.

تناول الكثير من الشوكولا
تتوقين إلى التهام كميات كبيرة من الشوكولا خلال أيام الطمث. لكن هذا غير مسموح البتة! فالشوكولا تحتوي على الكثير من الدهون والوحدات الحرارية التي تؤثر سلباً في الصحة والوزن. اكتفي إذاً بتناول كميات ضئيلة من الشوكولا وابتعدي عن الإفراط.

تنظيف المنزل
تشعر المرأة بالتعب والألم في العضلات خلال أيام الطمث، ولا داعي إذاً لزيادة هذا التعب من خلال التنظيف المفرط للمنزل.
تجنبي الغسيل والكيّ، والتنظيف الشامل للمنزل، وانتظري حتى الانتهاء من أيام الطمث لإنجاز ذلك. استفيدي من هذه المرحلة للاستراحة والاسترخاء.

ممارسة التمارين بإفراط
إذا شعرت بالانتفاخ خلال أيام الطمث، لا يعني ذلك أنك أصبحت بدينة أو أن وزنك ازداد قليلاً. كل ما في الأمر أنك تعانين من الانتفاخ. وفور انتهاء دورة الطمث، سوف تستعيدين قوامك الاعتيادي.
لذا، لا تفرطي في ممارسة التمارين الرياضية خلال أيام الطمث ظناً منك أن هذه التمارين ستزيل الانتفاخ من جسمك. لا شك في أن الرياضة تحسن المعنويات وتعزز صحة الجسم، لكننا ننصحك بالانتظار حتى تنتهي دورة الطمث للشروع مجدداً في التمارين الرياضية.

النهوض من السرير
تعاني المرأة عموماً من مزاج سيء ومتقلب جداً خلال أيام الطمث. لذا، يمكنك البقاء في السرير للاسترخاء والاستراحة واستعادة المزاج الجيد. شاهدي إذا أمكن البرامج الكوميدية المسلية التي تسلي وتدفع إلى الضحك من دون أي مجهود.

التفكير المطوّل
لمَ تجهدين عقلك خلال الفترة التي يكون فيها جسمك متعباً؟ ابتعدي عن مصادر القلق، ولا تفكري مطوّلاً في الأمور. اكتفي بإنجاز المهام الأساسية من دون أية زيادة.

استعمال الهاتف الخلوي
تجنبي قدر الإمكان استعمال الهاتف الخلوي خلال دورة الطمث بسبب تزايد احتمالات الاتصال بأصدقاء قدامى تشاجرت معهم قبل مدة.
بالفعل، تتقلب الهرمونات كثيراً خلال أيام الطمث، وتؤثر كثيراً في المزاج والعواطف، فتشعر المرأة أنها وحيدة ومنعزلة، مما يدفعها إلى البحث عن المواساة في الصداقات القديمة المقطوعة منذ مدة.