7 فوائد لليمون

فوائد,الليمون,نزف الأنف,الحنجرة,لمعان الشعر,احتباس الماء,الشيخوخة,الوزن الزائد,الهضم,مضادات التأكسد

جولي صليبا 03 يونيو 2016

الليمون، تلك الفاكهة الحمضية الغنية بمضادات التأكسد والفيتامين C تعتبر بمثابة حليف ممتاز للصحة . فهي تسهل الهضم، وتوقف نزف الدم، وتحمي الحنجرة، وتساعد على التخلص من الكيلوغرامات الفائضة ... إليك التفاصيل ...

تسهيل الهضم
صحيح أن الليمون له مذاق حمضي، لكن حمض الستريك في الليمون قلوي، ويحفز بالتالي توازن الحمضيات والقلويات في الجسم، ويحسن عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز الكبد للمادة الصفراء.
يستحسن استهلاك الليمون على شكل عصير، مع القليل من الماء الفاتر، عند الصباح الباكر قبل تناول أي نوع من الطعام. كما يمكنك إضافة عصير الليمون إلى كل أطباق الطعام خلال النهار للاستفادة من مزاياه.

المساعدة على التخلص من الوزن الزائد
لا يحتوي الليمون على الكثير من الوحدات الحرارية، ويساعد في الوقت نفسه على إزالة السموم من الجسم بفضل خصائصه المضادة للتأكسد، مما يساعد على التخلص من بعض الكيلوغرامات.
والليمون مدرّ ممتاز للبول ويحفز عمل الكليتين. كما يسهل عمل الأمعاء ويحول دون تراكم الأوساخ في الجسم.

إزالة بقع الشيخوخة      
للتخلص من بقع الشيخوخة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، يكفي تقطيع الليمون إلى شرائح صغيرة ووضع تلك الشرائح مباشرة فوق البقع البنية.
سوف تلاحظين مع الوقت أن تلك البقع باتت أقل دكنة وبروزاً. لكن الليمون يمكن أن يجفف البشرة، ولذلك يجب شطف البشرة جيداً بالماء بعد نزع شرائح الليمون عنها.

معالجة احتباس الماء
يعتبر الليمون مدراً ممتازاً للبول، ويحارب بالتالي احتباس الماء في الجسم ويحول دون الثقل في الساقين.
كما يحتوي الليمون على الفلافونويد التي تعزز قوة الأوعية الدموية، التي تميل إلى التمدد في الساقين. لذا، ينصح باستهلاك الليمون بشكل منتظم لمحاربة مشكلة احتباس الماء في الجسم.

تعزيز لمعان الشعر
نعلم جميعاً أن سكب القليل من عصير الليمون على الشعر يجعله فاتحاً وأكثر إشراقاً، لكننا ننصحك بعدم استعماله بكميات كبيرة.
وبما أن الليمون يبطل تأثير الكلس، ننصحك بإضافته إلى ماء شطف الشعر بعد غسله بالشامبو لجعل الشعر أكثر لمعاناً وامتلاء.

حماية الحنجرة
يزخر الليمون بالفيتامين C المضاد للتأكسد والمحارب للالتهاب، مما يساعد الحنجرة على محاربة الفيروسات والبكتيريا، وبالتالي مساعدة الجسم على محاربة الزكام. يمكن استهلاك الليمون كل صباح في حال المعاناة من الزكام أو نزلات البرد لتسريع عملية الشفاء.

وقف نزف الأنف
تكشف الفلافونويد عن تأثير مضاد للتخثر، فضلاً عن تقويتها جدران الأوعية الدموية الصغيرة. لذا، يمكن وضع القليل من عصير الليمون على كرة قطنية صغيرة وإدخالها في المنخر في حال المعاناة من النزف.