مبادرة «تكريم» تختار الفائزين بجوائزها لعام 2016

تكريم,مبادرة «تكريم»,إيتيل عدنان,ريكاردو كرم,الأميرة بندري الفيصل,الشيخة مي الخليفة,الشيخة بولا الصباح

12 يونيو 2016

في العاصمة الفرنسية باريس، وبحضور لفيف من أبرز الشخصيات، كرّمت مبادرة «تكريم» الأديبة والشاعرة والرسامة الاستثنائية اللبنانية-الأميركية إيتيل عدنان، وذلك خلال حفل عشاء أقامه المؤسس والرئيس التنفيذي الإعلامي ريكاردو كرم، في صالة الأوبرا، حيث تسلّمت المكرّمة، جائزة عن مجمل أعمالها.

وكان قد سبق الحفل، اجتماع للمجلس التحكيمي لـ «تكريم»، المبادرة التي أطلقها ريكاردو كرم بهدف الإضاءة على الإبداع العربي وإيجاد مساحة تلتقي فيها شخصيات عربية تفوّقت وتميّزت، كل في مجالها، وما لبثت أن أصبحت مصدر إلهام للشباب العربي. وقد ضمّ المجلس التحكيمي، والذي تقع على عاتقه مهمة اختيار الفائزين بجوائزها، كلاً من: الأميرة بندري عبدالرحمن الفيصل، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الشيخة مي الخليفة، الشيخ صالح التركي، الشيخة بولا الصباح، الصناعي كارلوس غصن، الدكتور أحمد هيكل، المهندس رياض الصادق، السيد عيسى أبو عيسى، السيدة نورا جنبلاط، السيد سمير بريخو، الدكتورة فريدة العلاقي، الدكتورة نهى الحجيلان والسيد توماس ابراهام.

وقد غاب عن الاجتماع كلٌ من الملكة نور الحسين، السيد رجا صيداوي والروائي مارك ليفي، الذين لم يمنعهم تغيبهم هذا عن المشاركة في التصويت والمداخلات عبر قنوات التواصل.

وقد نجح المجتمعون في اختيار الفائزين بجوائز «تكريم» لدورة ٢٠١٦ بعد دراسة وافية لملفات المرشحين، وذلك في المجالات التالية: القيادة البارزة للأعمال، المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الإبداع في مجال التعليم، والمساهمة الدولية في المجتمع العربي.

وقد يكون من أبرز ما يميز هذه المبادرة هو تكريمها لمبدعين استثنائيين في مجالات مختلفة، وليس أبلغ من أن تخص ايتيل عدنان بجائزة تقديرية على مجمل أعمالها، لتفتتح بها «تكريم» مكرّميها لهذا العام، والذين ستعلن أسماءهم كما جرت العادة، في حفل سيقام في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.