قيل وقال

بالصور- أرادت تبييض أسنانها... فوقعت الكارثة!

أسنان,تبييض

16 يونيو 2016
استعانت الشّابة الأسكتلندية آبي كيلبرايد (18 عاماً) بطبيبة ممارسة على "فايسبوك" للحصول على جل لتبييض الأسنان.
 
إلّا أنّ الصّدمة وقعت عندما استيقظت آبي في اليوم التالي بعدما استخدمت الجل في الليلة المنصرمة، لتشعر بتمزّق في لثّتها وتورّم في شفتيها، وكأنّها تلقّت كدمات قويّة عليها، ما منعها من تناول الطعام والشراب.
 
وشرحت ما حصل معها، ناشرةً صوراً لأزمتها عبر صفحتها الخاصّة على "فايسبوك" وقالت: "أتمنى أي فتاة ألا تقع في الخطأ الذي وقعت فيه أنا".
 
وصرّحت أنّها استعانت بالممارسة العامة، بعدما مدحها ناشطون على فايس بوك، للحصول على أسنان بيضاء لامعة.
 
وتواصلت آبي معها وذهبت الى منزلها، حيث وضعت لها الطبيبة الممارسة جل التبييض على أسنانها كل 10 إلى 15 دقيقة لمدة ساعة كاملة.
 
وكتبت آبي: "شعرت بأن فمي تخدر" بعد انقضاء هذه المدّة، وقالت الممارسة إنّه "أمر طبيعي"، مقترحةً عليها وضع أحمر شفاه، من دون السؤال حتّى اذا كانت تعاني من حساسية.
 
إلّا أنّ شفتي آبي تورّمتا وازداد الألم، بعد مرور ساعتين، رغم استخدام الثلج ومرهم هيستامين للحساسية، حتّى التصقت شفتيها ببعضها ولم تستطع فتحهما.
 
كما حاولت التحدّث الى المرأة لكن من دون جدوى، ما دفع بها الى اللجوء الى طبيب، فوصف لها مضادات هيستامين، ما ساعد في تخفيف الألم، لكنّ بعض البثور الصغيرة الصفراء ظهرت في فم آبي.
 
وبعد جميع المحاولات، تواصلت الشّابة مع مستشفى بريطاني، إضافةً الى زيارة 3 أطباء أسنان شخّصوا حالتها الى حروق الدرجة الثالثة، كما أنّها تخضع لعلاج طبّي مكثّف، ونظام غذائي صارم (حساء وبيض مخفوق).
 
وقد شارك حوالي 7000 شخصاً منشور آبي لتحذير الجميع من خطر الوثوق بمتمرّسين على مواقع التواصل الاجتماعي.