نجوم رمضان في المحاكم

نجوم رمضان,محاكم,دنيا سمير غانم,إيمي سمير غانم,ليلى علوي,خالد الصاوي,مسلسلات رمضان,نبيه الوحش,رامز جلال,رامز بيلعب بالنار,محمد رمضان,مسلسل

16 يوليو 2016

لم تمر مسلسلات رمضان مرور الكرام، وإنما أثار مضمون بعضها جدلاً ومشاكل وصلت إلى حد إقامة دعاوى قضائية ضد نجومها وصنّاعها.
فالمحامي الشهير نبيه الوحش تقدم الى وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر بمذكرة يطالب فيها بالتعليق على ما يُقدم من خلال الأعمال الدرامية من عري وإدمان للمخدرات، والذي يتنافى تماماً مع طبيعة الشعب المصري في الشهر الكريم، موضحاً أن صنّاع الأعمال الفنية أمامهم 11 شهراً في العام من الممكن أن يقدموا فيها ما يرونه مناسباً من وجهة نظرهم، أما الشهر الفضيل فله حرمته التي لا يجوز أن نتخطاها، لذلك يجب على وزير الأوقاف وشيخ الأزهر التدخل لإيقاف هذه الأعمال التي تؤثر في الفن المصري بشكل عام، وفي الأسرة المصرية بشكل خاص.
وأضاف الوحش أن محمد رمضان أسوأ من قدم شخصية المحامي خلال هذا الموسم الرمضاني، وذلك بسبب التجاوزات التي ارتكبها أثناء تجسيده لشخصية ناصر الدسوقي في مسلسل «الأسطورة»، وتحوله الى تاجر سلاح وبلطجي.

إهانة
كما تقدم هاني مرجان، عضو مجلس الشعب عن دائرة منشأة ناصر بدعوى قضائية ضد صنّاع مسلسل «هي ودافنشي»، الذي خاضت به الفنانة ليلى علوي والفنان خالد الصاوي السباق الرمضاني، بسبب بعض المشاهد التي تم تقديمها خلال العمل، والتي وجد النائب أنها أهانت أهالي منشأة ناصر والجمالية، بعد وصفهم بالعشوائية والبلطجة خلال الحلقة الثانية من المسلسل، مما أثار استياء  وغضب أهالي المنطقة، الأمر الذي دفع النائب البرلماني لتقديم شكوى إلى رئيس المجلس علي عبدالعال، بالإضافة إلى الدعوى القضائية التي اختصم فيها أسرة المسلسل.

أضرار نفسية
وكعادته كل عام، أقام أحد المحامين دعوى قضائية ضد الفنان رامز جلال، وذلك من خلال إحدى السيدات التي تعرضت لحادثة حريق من قبل، وسبّب برومو العمل أضراراً نفسية جسيمة لها، وطالبت صاحبة الدعوى الشركة المنتجة للبرنامج بتعويضها مادياً عما أصابها من رعب واستياء، كونها ضحية سابقة للحروق... مؤكدةً أنها أُصيبت بحالة نفسية سيئة بعدما شاهدت البرومو، خصوصاً حين قال رامز بمنتهى الوحشية إنه يستمتع بمنظر الناس وهم يحترقون.

سرقة
كذلك تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية اختصم فيها رامز جلال، واتهمه بسرقة فكرة البرنامج من محتوى سمعي وبصري تقدم به أحد المؤلفين، وطالب شركة إنتاج العمل بتعويضه مادياً من خلال الأرباح التي عادت على البرنامج. وقال المدعي في دعواه إنه عرض الفكرة على رامز جلال وأبدى إعجابه بها، لكنه اختفى تماماً، ليفاجأ بعدها هذا المؤلف بتقديم فكرته التي قام بتسجيلها في المجلس الأعلى للثقافة على الشاشات، ولا تزال الدعوى منظورة حتى الآن.

إساءة
أيضاً أقام النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب في بورسعيد، دعوى قضائية ضد مؤلف مسلسل «نيللي وشريهان» ومخرج المسلسل ورئيس مجلس إدارة «روزنامة للإنتاج الفني»، بسبب الإساءة إلى تاريخ بورسعيد.
وقال النائب إن المسلسل تضمن شكل جريمة سب وقذف تنص عليها المادة 171 من القانون.
وأصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تعليمات إلى إدارة الشؤون القانونية في الديوان العام برفع دعوى قضائية ضد منتج ومخرج مسلسل نيللي وشريهان، لما تضمنه العمل من بعض المشاهد المسيئة الى تاريخ بورسعيد. وأكد الغضبان في بيانه ضرورة حذف تلك المشاهد من خلال تواصله مع المنتج والمخرج، حفاظاً على تاريخ المدينة التي ضحّت من أجل شعب مصر بأكمله ضد العدوان الثلاثي على مصر.