عقار سحري لخسارة الوزن بوقت قياسي.. تعرفوا عليه!

السمنة,البدانة,زهرة الأقحوان

14 يوليو 2016

في إطار الابحاث المستمرة لايجاد حلّ لمشكلة السمنة في العالم، تمكن باحثون في كوريا الجنوبية من إنتاج عقار طبي جديد مستخرج من زهرة الأقحوان البنفسجية، يساعد على خسارة الوزن في زمن قياسي.

وأكد الباحثون في جامعة كيونغ أن حبوب علاج البدانة الطبيعية التي انتجوها من زهرة الاقحوان البنفسجية، تساعد على خسارة أكثر من 3 كيلو غرام، وإنقاص حجم محيط الخصر في أسابيع قليلة، دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد إخضاع 41 رجلاً وامرأة يعانون من البدانة للتجارب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطي أفراد إحداهما حبوباً مصنوعة من زهرة الأقحوان البنفسجية بشكل يومي، في حين حصل أفراد المجموعة الثانية على علاج وهمي.

وأشارت الدراسة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى انه بعد 12 أسبوعاً، لم تظهر أي علامات للتغيّر على مؤشر كتلة الجسم لدى أفراد المجموعة التي حصلت على علاج وهمي، في حين أظهر أفراد المجموعة الأخرى تغيرات ملحوظة على هذا المؤشر، بالإضافة إلى انخفاض محيط الخصر لديهم.

وتم الكشف عن نتائج هذه الأبحاث في دورية أبحاث التغذية، والتي أشارت إلى أن فعالية هذا الدواء الجديد في علاج البدانة تعادل أربعة اضعاف فعالية العقاقير المتوفرة في الأسواق.