طارق صبري: أبحث عن زوجة تفهمني وأدلل نفسي بالسفر

له,طارق صبري,أبحث,زوجة,تفهمني,أدلل نفسي,السفر,اقتحم,مجال التمثيل,أسرار,خاصة,حياته الشخصية,خطواتي الفنية,علاقتي بالتسوق,الفصل المفضل,سر الصداقة,أفضل التفاهم,الوضوح,الصراحة,عدم الخوف,العصبية,لا أحب السيطرة

مؤمن سعد - (القاهرة) 13 أغسطس 2016

درس الفنان طارق صبري في المعهد العالي للفنون المسرحية، واقتحم مجال التمثيل بمشاركته للفنانة مي عز الدين في مسلسل «الشك»، وفي العام نفسه شارك في مسلسل «ميراث الريح»، ثم انضم هذا العام الى ثلاثة مسلسلات هي: «الكيف»، و«بنات سوبرمان»، و«سبع أرواح»، لكن بعيداً عن أحلام النجومية التي تراوده يكشف لنا طارق أسراراً خاصة جداً عن حياته الشخصية.


فلسفتي في الحياة : التركيز على خطواتي الفنية وعدم النظر إلى من حولي، لأن نجاح الآخرين أو فشلهم لن يؤثر فيّ، ودائماً المنافس الذي يستفزني هو نفسي.

يوجد في حقيبة سفري: المصحف الشريف، ولا أستطيع الاستغناء عنه أبداً، أيضاً شاحن هاتفي المحمول لأنني أستخدم المحمول بصفة مستمرة، خصوصاً في السفر للاتصال بأسرتي وأصدقائي والمقربين مني للاطمئنان عليهم وكأنني أعيش معهم.

سيارتي المفضلة : BMW من أكثر السيارات المحببة إلى قلبي، لأنها توفر سبل الراحة، ويمكن قيادتها لمسافات طويلة من دون الشعور بالتعب أو عدم الأمان.

علاقتي بالتسوق : أحرص على شراء أشيائي بنفسي حتى أختار ما يتناسب مع ذوقي، وعموماً لست مولعاً بخطوط الموضة العالمية ولا أسير عليها، لكن أغلب تسوقي يكون في أوقات مشاركتي في عمل فني جديد، لأشتري الملابس الخاصة به، أما في الأيام العادية فلا أستغرق أوقاتاً طويلة في التسوق، وعادة ما أتسوق في المولات العامة داخل مصر، ولا أحرص على السفر إلى أي دولة أوروبية من أجل شراء ملابس جديدة، ولكن يمكن أن أستغل فرصة وجودي في إحدى الدول للتسوق.

أفضل التسوق مع : «الستايلست» الخاص بي، وغالباً ما أشتري معه ملابس لدور جديد في أحد أعمالي الفنية، وخلاف ذلك، أفضّل أن أكون بمفردي.

أكثر من أفتخر بهم : والدي ووالدتي، لأن لهما الفضل الكبير عليّ، إذ ربياني على القيم والمبادئ والفضيلة، وأعطياني من خبراتهما، وحتى الآن هما يدعمانني ويشجعانني في مشواري الفني، ويقفان بجانبي في كل الأوقات.

الفصل المفضل لي : الصيف من أقرب فصول السنة الى قلبي، لأنه غالباً ما يرتبط بالإجازة والسفر، وبطبيعتي أعشق البحر والجلوس قُبالته، كما أن الطقس الحار لا يزعجني على الإطلاق، لكن يضايقني الشعور بالبرد في فصل الشتاء، أيضاً الذكريات الجميلة في فصل الصيف جعلتني أرتبط به منذ طفولتي.

آخر مشترياتي : أعشق النظارات الشمسية، وأمتلك الكثير منها.

الموسيقى المفضلة : أستمع في أوقات فراغي أو خلال عملي إلى كل أنواع الموسيقى، سواء الشرقية أو الغربية، فعشقي للموسيقى لا حدود له، فهي تشعرني بالراحة النفسية، كما أميل إلى سماع الفرق الغنائية مثل فرقة «مسار إجباري».

أحب الاستماع إلى : وائل جسار والهضبة عمرو دياب من أكثر المطربين المفضلين عندي، أما بالنسبة الى المطربات فأعشق صوت إليسا لأنها تمتلك إحساساً قوياً.

فيلم أعجبني : «هيبتا - المحاضرة الأخيرة»، وانجذبت لأداء كل الممثلين المشاركين في العمل، بداية من ماجد الكدواني وعمرو يوسف وياسمين رئيس وأحمد داود ودينا الشربيني وأحمد مالك وجميلة عوض، وحتى ضيوف الشرف كانت لهم إطلالات مميزة مثل نيللي كريم وشيرين رضا وأنوشكا.

آخر كتاب قرأته : «قواعد العشق الأربعون» عن جلال الدين الرومي للكاتبة إليف شافاق، ويحكي عن الحب، فالعشق هو الجوهر الحقيقي للحياة وهدفها السامي، والحب يطرق أبواب الجميع حتى الذين يحاولون الابتعاد عنه، وتوضح الرواية أن لا فارق كبيراً بين القرنين الحادي والعشرين والثالث عشر، وقد أُعجبت كثيراً بطريقة السرد والحبكة الدرامية في أحداث القصة.

أضع في محفظتي : صورة والدي ووالدتي، وأوراقي الثبوتية الخاصة وبطاقات النوادي، إلى جانب بعض الأموال.

أهم المقتنيات الخاصة بي: الهاتف المحمول، وبطبيعتي أشتري أحدث أنواع الهواتف، كما أحتفظ بعدد من الهواتف المحمولة القديمة في منزلي، ولا أفكر في بيعها.

رياضتي المفضلة: أحرص يومياً على الذهاب الى «الجيم» حتى في أوقات انشغالي بالعمل، فهو يساعدني على الحفاظ على لياقتي البدنية التي تفيدني في أعمالي الفنية.

روتيني اليومي: مرتبط بأوقات فراغي، وعموماً لا أحب الجلوس في المنزل طويلاً، بل أقضي وقتي في الرياضة أو الخروج مع أصدقائي.

علاقتي بالطعام: لست أكولاً، ولذلك ما من أكلات كثيرة أميل إليها، لكن من الوجبات المحببة إليّ «فتة الزبادي».

أدلل نفسي: بالسفر لأي منطقة ساحلية.

نصيحة لجمهوري : هم من يوجهون إلي النصائح وليس العكس، فدائماً أنتظر ملاحظاتهم كي أسير على الطريق الصحيح.

أشياء أحتفظ بها: ساعة يد وسلسلة تحمل قيمة كبيرة بالنسبة إلي، وما زلت أحتفظ بهما الى اليوم.

في ثلاجتي دائماً: المياه المعدنية التي لم يخلُ منزلي منها يوماً. 

سر الصداقة: الصدق هو مفتاح الصداقة الناجحة، فلا بد من أن تتسم العلاقة بين الأصدقاء بالوضوح والصراحة، لتدوم لسنوات طويلة.

أقرب أصدقائي : إسلام وهو من خارج الوسط الفني، ونحن صديقان منذ الطفولة، ونحرص على أن نتقابل دائماً، وكل منا يعتبر نفسه أخاً للآخر.

ما لا يعرفه الجمهور عني: أنا متقلب المزاج، فيمكن أن يصيبني الاكتئاب من دون سبب واضح، وأحياناً أفضل الجلوس بمفردي وعدم التحدث مع أي شخص، وأوقاتاً أخرى أفضّل الخروج من المنزل، وهذا سلوك صعب وغريب يمكن أن يغضب الكثيرين، لكنّ القريبين مني يتفهمون شخصيتي جيداً.

مقومات النجاح : الاستمرارية والصبر، مع الأخذ في الاعتبار أن النجاح في الوصول إلى الهدف المنشود يحتاج إلى مجهود كبير، وأنا لا أحب التسرع في خطواتي الفنية بحثاً عن إثبات وجودي، بل أتأنى وأحسب أموري جيداً لئلا أصطدم بما يعرقل تقدمي.

أمي: المرأة الأجمل.

يعجبني في المرأة: الصدق من أكثر الأمور التي تعجبني في المرأة، فالوضوح والصراحة وعدم الخوف  تجعل المرأة واثقة في نفسها.

أنفر من المرأة: العصبية، لأنني أفضل التفاهم في كل شيء، ولا أحب السيطرة أو فرض الرأي، كما أن المرأة تتميز برقتها وهدوئها.

سر العلاقة الزوجية الناجحة: التفاهم والانسجام، ورغم أنني لم أتزوج بعد، لكنني أبحث عن المرأة التي تفهم شخصيتي حتى أكمل معها حياتي.

 

عطري المفضل
«كريستيان ديور» هو العطر الذي أستخدمه، ولا أفكر في استبداله بأي عطر آخر، لأنني أحبه كثيراً ورائحته مميزة وجذابة، كما لا أحرص على استخدام أدوات العناية بالبشرة، سواء في عملي أو في حياتي الخاصة.