ماذا تفعل لتنسى شخصاً أحببته!؟

حب,علاقات

17 أغسطس 2016

يعاني أغلب الاشخاص من صعوبة الفراق، والتخلص من الذكريات التي عاشوها خلال قصة حب لم تكتمل، وغالباً ما يعاني هؤلاء من صعوية في نسيان هذا الشخص، الامر الذي يؤثر سلباً على طريقة تفكيرهم وحياتهم بشكل عام. إليكم بعض الخطوات الضرورية التي تساعد في نسيان هذا الشخص.

  • البكاء: لا تمنعوا انفسكم من البكاء، بل عبروا عن حزنكم بالطريقة التي تناسبكم إن بالصراخ أو البكاء لأن ذلك يريح النفس والقلب، ويفرغ كل الطاقة السيئة، ويشعركم فيما بعد بالراحة والاسترخاء.
  • التخلص من الاشياء: من الخطوات الضرورية للنسيان التخلص من أي شيء قد يذكر بهذا الشخص، كرقم هاتفه أو الرسائل القديمة أو صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك يفضل التخلص من الهدايا أو الملابس التي قد احضرها إليكم.
  • الهدوء: هناك بعض الدراسات التي تتحدث على ضرورة الاستماع الى الاغاني الحزينة والفراق لتغيير الحالة النفسية التي تمرون بها، إلا أن دراسة أخرى تؤكد أنه ليس من الجيد ان تقوموا بمشاهدة أفلام حزينة او الاستماع إلى أغاني عن الفراق لأن ذلك سيدفعكم إلى معاودة التفكير في هذا الشخص من جديد، وبالتالي فهذا الامر يمكن حسمه بالتجرية.
  • إشغل نفسك بأمور أخرى: من الخطأ الجلوس مستسلمين من دون القيام بأي شيء لأن ذلك سوف يجعلكم تفكرون في نفس الشخص اكثر وبالتالي تزيد المشكلة، فحاولوا ان تشغلوا أنفسكم في بعض الأمور الأخرى مثل العمل أو الرياضة أو الاشتراك في الأشنطة الاجتماعية الخيرية أو السفر إلى بلد أخرى بعيد عن البلد التي يتواجد فيها هذا الشخص.
  • تذكر سلبيات العلاقة: لكل علاقة جانب ايجابي وجانب سلبي أيضاً، للنسيان والتخلص من الذكريات القديمة تذكروا دائماً الجوانب السلبية والمراحل السيئة التي ممرتم بها خلال علاقة الحب فذلك سوف يهدئ من انكسار قلبك.