أطعمة يحبّها طفلك لكنها تقضي على ذاكرته... انتبهي!

أطعمة,الفركتوز,الكربوهيدرات,اللحوم الحمراء,الأطعمة الجاهزة,السكريات

04 سبتمبر 2016

تعرفين جيداً أنّ بعض أنواع الأطعمة والمشروبات تعزّز ذاكرة طفلك. لكن، عليك أن تعلمي الآن أن بعض المأكولات تؤدي إلى نتيجة معاكسة. ما يعني أنها تسبب ضعف تلك الذاكرة. فتعرّفي إليها لتتجنبي إضافتها إلى علبة طعامه المدرسية أو إلى مائدة وجبته المسائية.  

 

السكرّيات

لا تدعي طفلك يأكل الكثير من السكاكر.لماذا؟ لأنّها هذا يسبب ارتفاع مستوى السكّر في دمه، ما يجعله يعاني من اضطرابات في ذاكرته بحسب دراسة ألمانية حديثة.

 

الأطعمة الجاهزة

نقصد بهذا تلك المأكولات الغنية بالدهون وبالسعرات الحرارية والتي تؤثر سلباً على صحّة الخلايا المرتبطة بالذاكرة والتعلّم. إذاً، من الأفضل ألا يتناولها طفلك بكثرة. 

 

اللحوم الحمراء

هل تعرفين أن استهلاك طفلك لها يؤثر سلباً على قوّة ذاكرته؟ هذا صحيح. فقد أظهرت دراسة أميركية أجريت أخيراً أن الأشخاص الذين يعتمدون في غذائهم على اللحوم الحمراء يتسمون بقدرة أقلّ على التذكّر من أولئك الذين يتبعون نظام حياة نباتياً.   

 

الكربوهيدرات غير المركبة

أيّ المكونات التي تشكل جزءًا من تركيبة الحليب منزوع الدسم والطحين والسكّر المكرّر. فالإكثار من تناولها يعدّ من أسباب تراجع قدرات التعلم لدى طفلك.

 

الفركتوز

يتوفّر هذا المكوّن في كلّ الأطعمة المصنعة مشروبات الطاقة والعصائر المحلاة والفواكه المعلبة. فلا تقدّمي هذه الأصناف لطفلك لأن تناوله لها قد يؤدي، بشكل شبه مؤكد، إلى ضعف ذاكرته.