"قنبلة" المخدرات والكحول المغشوشة تضرب الشباب!

المخدرات,الكحول

12 سبتمبر 2016

دقت أجراس الإنذار في اليونان بعد إصابة سائحة بريطانية شابة بالعمى إثر تناولها مشروباً كحولياً مغشوشاً في أحد ملاهي جزيرة زاكينثوس، إحدى جزر البحر الإيوني السياحية.

والدة الفتاة قالت إن ابنتها ذات العشرين عاماً، تستطيع أن ترى أشكالاً فقط، كما أن كليتيها تضررتا في شكل كبير، وتحتاج إلى عملية تنظيف دم بشكل يومي، كما أنها تحتاج إلى رحلة خاصة للعودة إلى بلدها اذ لا يمكنها السفر في طائرة عادية. وتقول الوالدة المفجوعة إن الشرطة اليونانية تعتقد بأن الحادث يمكن أن يكون سببه مادة الميثانول.

وأفادت صحيفة "الحياة" أن مسألة الكحول المغشوشة، أو "القنبلة" كما يطلق عليها الشبان، معروفة في اليونان منذ سنوات لكلِّ مرتادي الملاهي الليلية. لكن لا يبدو أن ثمة موقفاً جاداً من هذه المسألة من طرف سلطات الرقابة، وليس من الزبائن أنفسهم.

وتشكل مشروبات "القنبلة" الرخيصة دعايةً مجانية للملهى. ويعمل العاملون في الملاهي الليلية على زيادة السكر لدى الزبائن عبر تقديم بعض الكؤوس "المضروبة" مجاناً. ويحتاج، حتى العاملون في الملاهي، إلى خبرة وملاحظة قوية لتمييز الكحول المغشوشة من الأصلية، لكنّ مالك الملهى هو الذي يقرر في النهاية نوعية المشروب المقدمة للزبائن.

وأكدت الصحيفة أن مشكلة المخدرات أقل انتشاراً مقارنة بنسبة الكحول، لكنها أدت إلى وفيات وتضرر شباب كثيرين في اليونان.