قبعة الملكة إليزابيث تجبر الرئيس الفرنسي على تغيير سيارته.. إليكم التفاصيل!

الملكة إليزابيث,الرئيس الفرنسي,فرانسوا هولاند

18 سبتمبر 2016

كشفت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن رغبة الإليزيه والحزب الاشتراكي المنتمي له الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في تبديل سيارته المفضلة "سيتروين DS5" بسيارة أخرى من نوع "سباس" ذات أبواب منزلقة لسهولة هروبه منها في حال وقوع حادث ما.

وأفادت بأن الرئيس الفرنسي يبحث عن لونه المفضل الازرق، وأيضاً عن دعم ألماني في الانتخابات الرئاسية القادمة تارة أخرى من خلال اقتناء سياراتهم، كما أن من الأسباب أيضاً رغبته في أن يكون سقف سيارته أعلى بما يكفي حتى تستطيع الملكة إليزابيث ركوبها وفوق رأسها قبتها العالية.

وذكرت الصحيفة انه في 6 حزيران (يونيو) الماضي وأثناء احتفال فرنسا بذكرى إنزال نورماندي (عملية عسكرية قامت بها بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية) اضطر الإليزيه إلى تغيير سيارة هولاند ستروين Ds55 لتتماشي مع قبعة الملكة إليزابيث الثانية.

والأمر يعود إلى أن علو سقف السيارة الذي لا يزيد على متر و51 سنتمتراً، حيث انتبه الفريق الذي يهيئ تنقلات الملكة فور علمه بتفاصيل الزيارة، فأبلغ الإليزيه بأن سقف السيارة يجب أن يزيد ارتفاعه 7 سنتمترات حتى يتناسب مع القبعة التي سترتديها الملكة.

واضطر الإليزيه إلى تغيير سيارة الرئيس بأخرى من نوع رينو فيلساتيس مصفحة، يرتفع سقفها بزيادة 7 سنتمترات حتى لا تتسبب قبعة الملكة في أزمة ديبلوماسية مع بريطانيا.