هكذا يعتني الرجل الأنيق بيديه

الرجل الأنيق,يعتني,بيديه,لأظافر,المتآكلة,علامات الرجولة,تصافح,تلاعب أطفالك,تغسل,وجهك,خطوة,المستحضرات,الأدوات,تقليم,بردها,Scholl,The Body Shop,جفاف,L’Occitane,الاحترافية,مراكز التجميل,زيت الزيتون,الجلد الميت,السائل,المنظف

مي غلاييني 24 سبتمبر 2016

إذا كنت تعتقد أن اليدين الخشنتين والأظافر المتآكلة علامتان من علامات الرجولة، فأنت على خطأ كبير. إذ عليك الاعتناء جيداً بيديك، فأنت تصافح بهما وتلاعب أطفالك وتغسل وجهك أيضاً بهما. لذا، عليك أن تهتم بهما جيداً. وهذا الدليل يرشدك خطوة خطوة إلى كيفية العناية بهما والمستحضرات والأدوات التي عليك اقتناؤها.


 ♦تقليم الأظافر وبردها
حافظ على مظهر أظافرك عن طريق تقليمها وبردها مرّة أسبوعياً على الأقل، على أن تقصّها دائماً في خط مستقيم ثم تبردها في شكل دائري أو مربع. واحرص دائماً أن تتجنب تقصيرها لتجنب التسبب بالضغط على حافة الظفر وتشجيع نموها وغرزها في الجلد. أما الوقت الأنسب للقيام بذلك فهو بعد الاستحمام مباشرة لأن الماء الساخن يُليّن الكيراتين (المادة التي تتكوّن منها الأظافر) مما يسهّل تقليمها.

♦ صقل الأظافر
اقتن آلة صقل الأظافر وافرك بها أظافرك للتخلّص من الأطراف الحادّة وتنعيمها وإضفاء لمعان صحي إليها.
اخترنا لك:
● Scholl Velvet Smooth Electronic Nail Care System

♦ العناية بالبشرة حول أظافرك
تحتاج البشرة حول أظافرك أيضاً إلى عناية منتظمة وليس فقط أظافرك، وتجنب قدر الإمكان قضمها تفادياً للإلتهابات. وننصحك أن تدلكها بالقليل من زيت الزيتون أو زيت تدليك البشرة الخاص ثم ادفع بها إلى الخلف أي إلى مكانها الأصلي.
اخترنا لك:  ●  The Body Shop Almond Nail & Cuticle Oil

 ♦الحفاظ على نظافة أظافرك
انقع يديك في الماء الساخن والصابون اللطيف مدّة خمس دقائق ثم افركها بفرشاة الأظافر حتى تنظف تماماً وتختفي كل الشوائب العالقة تحتها.

 ♦التخلص من جفاف يديك
تتعرض اليدان للجفاف والتقشّر على مدار السنة خصوصاً إذا كنت من مرتادي النادي الرياضي بانتظام. لذا، ننصحك أن تستعين بكريم اليدين المرطب بتركيبة خاصة بالرجال لترطيب يديك والمحافظة على ملمسهما الناعم.
اخترنا لك:
●  L’Occitane En Provence Dry Skin Hand Cream Shea Butter

♦العناية الاحترافية باليدين
نعم، بإمكانك زيارة مراكز التجميل الخاصة بالرجال للعناية بيديك مرّة شهرياً بشكل محترف من أجل التخلّص من الجلد الميت حول الأظافر وترطيب البشرة ونقع الأظافر بالسائل المنظف ثم تقليمها وبردها وصقلها وترطيبها، بالإضافة إلى تدليك اليدين بالكريمات الخاصة.