برامج موضة

ماذا سيربح الفائز ببرنامج Project Runway إلى جانب الـ 50,000 دولار أميركي؟

برنامج Project Runway ME,project runway me,مشغل خياطة,أيقونة الأزياء,وفاء الكيلاني,توني غارن,نانسي عجرم,يسرا,هيا عبدالسلام,سلافة معمار,إليسا,كارين روتفيلد

هالة الطويل,تاتيانا قسطنطين هالة الطويل تاتيانا قسطنطين 21 سبتمبر 2016

مشتركون من مختلف الدول العربية التقوا في مشغل خياطة Project Runway ME للتباري على لقب مصمم عربي جديد على مدى ١٣ أسبوعاً بإشراف رئيس لجنة التحكيم مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، وأيقونة الأزياء والموضة التونسية-الإيطالية عفاف جنيفان، الى جانب ضيف الحلقة من نجمات عربيات وعالميات، وستفتتح الحلقة الأولى هيفاء وهبي، وسينضم إليها عدد من النجوم اللامعين مثل وفاء الكيلاني، توني غارن، نانسي عجرم، يسرا، هيا عبدالسلام، سلافة معمار، إليسا، ميلا يوفوفيتش، كارين روتفيلد ( رئيسة تحرير مجلة «فوغ» الفرنسية سابقاً)، وغيرهم... ويدرب السعودي فارس الشهري المشاركين المتنافسين، وتعنى اللبنانية-الأسترالية، ملكة جمال استراليا السابقة، جيسيكا قهواتي بتقديمه.

 في كل حلقة سيتنافس المتسابقون لتصميم أفضل الأزياء ضمن موضوع محدد ووفق معطيات مشروع تتضمن فترة زمنية للإنجاز، وميزانية محددة وبمواد معينة. وسيتم تحديد المتأهلين إلى الحلقات التالية من البرنامج، من خلال «نعم» أو «لا» وازنة، إذ يتأهل من يحصل على (2 نعم) ويغادر في المقابل من يحصل على (2 لا)، إلى أن يتم تصفيتهم إلى ٤ مشتركين في الحلقة ١٢( نصف النهائية) حيث يحصلون على فرصة تقديم مجموعة كاملة من تصاميمهم. وسيتوج المصمم الفائز من بين ٤ في الحلقة الختامية التي ستنقل مباشرةً على الهواء من «حي دبي للتصميم» - d3 Dubai Design District في دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء السبت 10 كانون الأول/ديسمبر 2016.

 الفائز في البرنامج سيحصل على مساحة إبداعية للتصميم خاصة به، لمدة سنة كاملة... إضافة إلى عضوية لمدة سنة كاملة في «مجلس دبي للتصميم والأزياء -  Dubai Design & Fashion Council»، كما سينال مبلغ  50,000 دولار أميركي لإنتاج أول عرض أزياء خاص به، تقدمة من «مايبلين نيويورك - Maybelline New York».