برامج موضة

بعد أن أصبحت أمًّا للمرة الأولى كارمن سليمان: «زين» غيَّر حياتي ومسؤوليات الأمومة كبيرة

القاهرة (لها) 25 فبراير 2018

للمرة الأولى دخلت المطربة كارمن سليمان عالم الأمومة، بعد وضعها طفلها الأول «زين» من زوجها الفنان مصطفى جاد، هي التي غابت بسبب الحمل والإنجاب عن الساحة الغنائية لفترة، وعادت أخيراً لتُحيي أكثر من حفلة بمناسبة يوم الحب.
كارمن تكشف لـ«لها» عن شعور الأمومة الذي خبرته للمرة الأولى، وتتحدّث عن حياتها مع زوجها بعد إنجاب «زين»، ومن اختار اسم طفلها، ومفاجآتها الغنائية التي تحضّر لها.


- ما شعورك وأنت تقفين على المسرح بعد فترة غياب بسبب الحمل والإنجاب؟
أعيش اليوم في قمة السعادة، وكنت متلهّفة للوقوف من جديد على المسرح، فلطالما تمنّيت الغناء مرة أخرى، لكن ظروف الحمل والولادة حالت دون ذلك. لم أكن أرغب في العودة الى الغناء إلا وأنا في كامل نشاطي، لكن لحظة وقوفي على خشبة المسرح ورؤيتي للحشد الجماهيري الذي حضر بقوة الى الحفلة، جعلاني أنسى كل شيء، وأتفاعل وأغنّي معهم بحماسة، وآمل أن تكون الفترة المقبلة مليئة بالحفلات والأعمال الغنائية الجديدة، لأعوّض جمهوري فترة غيابي عنه. 

- هل تغيّرت حياتك بعد أن أصبحت أمًّا؟
بكل تأكيد، حياتي تغيّرت تماماً بعد ولادة طفلي «زين». هو هدية من الله، وأنا مسرورة به كثيراً، رغم المسؤوليات الكبيرة المترتبة عن الأمومة، بحيث صرت أشعر بالإرهاق لكوني لا أنام جيداً بسبب استيقاظ «زين» المتكرر في الليل، بخلاف ما كان يحدث في الماضي، إذ كنت أنام وأستفيق كما يحلو لي. وهنا، لا بد من أن أشكر زوجي الفنان مصطفى جاد، الذي يساعدني كثيراً في رعاية طفلنا، وأعتقد أن مع مرور الوقت سنعتاد هذا الأمر.

- كيف تم اختيار اسم «زين»؟
منذ أن علمتُ وزوجي أن الله سيرزقنا بطفل، كنا شبه متفقَين على تسميته بـ «زين»، حتى عندما كنا نجلس مع أصدقائنا ونفكر في اختيار اسم، كنا دائماً نفضّل اسم «زين». ومع مجيء الطفل، قررنا فوراً أن نطلق عليه هذا الاسم.

- ما خطة كارمن سليمان التي تعود بها الى جمهورها بعد فترة الغياب؟
بدأت فعلاً التحضير لعدد كبير من الأعمال الغنائية التي سأعود بها الى جمهوري، ويكفيني أنهم يقدّرون ظروفي، ولذلك أستعد قريباً لطرح أغنية «سينغل» باللهجة الخليجية بعنوان «يا صاح»، من كلمات الشاعرة جدل وألحان صولو وتوزيع أسامة الهندي، كما أحضّر لأغنيتين باللهجة المصرية لن أكشف عن تفاصيلهما حالياً، لكي تكونا مفاجأة لجمهوري، إضافة الى تحضيري مشروعاً فنياً ضخماً لشهر رمضان الكريم، ولكنه بعيد تماماً من التمثيل.