جارد بايلي Jared Bailey الخبير العالمي في فن تجميل الحواجب لدى دار BENEFIT.. الحواجب من أهم الملامح التي تُبرز جمال الوجه

جارد بايلي,Jared Bailey,الحواجب,BrowBar,تجميل الحواجب,Benefit,بينيفيت,تنسيق الحاجبين,خبير التجميل,Smokey Brow,سموكي

ماغي باتيار عنيد 01 أكتوبر 2016

تلقى الحواجب الكثيفة والمرسومة بدقة رواجًا في عالم الجمال نظرًا لأهميّة تأثيرها في تغيير ملامح الوجه وإبراز جمالها الحقيقي، صقل نظرة العينين وتعزيز ألقها، إذ ما من ماكياج ناجح بدون حاجبين مصقولين. ربما يكون العالم قد اكتشف مدى تأثير الحواجب في تغيير المظهر منذ بضع سنوات، لكن علامة «بينيفيت» Benefit كانت السبّاقة في اكتشافها أهميّة الحصول على حاجبين مصقولين في شكل يتلاءم مع ملامح الوجه وشكل العينين منذ 40 عامًا. وإيمانًا منها بأن «وراء كل جمال عظيم حواجب رائعة»، جعلت «بينيفيت» Benefit مهمّتها «منح رسمة جميلة لكل حاجب ورسم البسمة على كل وجه»، فأسست في سان فرانسيسكو أول صالة لتجميل الحواجب BrowBar ، وهي الآن تملك أكثر من 1800 صالة في 49 بلداً، ما يجعلها رائدة في عالم تجميل الحواجب بدون منافس.

- هل لك أن تُعرفنا على مجموعة New Brow Collection ؟
بدأنا في مجال تجميل الحواجب منذ عام 1976. وعلى مدار 40 عاماً اكتسبنا خبرة طويلة جعلتنا نعرف كل مشاكل الحواجب التي تواجه السيدات وندرك كيفية حلّها. ولأن لكل حاجب طبيعته الخاصة، قررنا ابتكار مجموعة مستحضرات جديدة ومتطورة قادرة على توفير حلولٍ فورية لجميع مشاكل الحواجب. New Brow Collection مجموعة مكوّنة من 45 منتجاً مبتكراً وقادراً على حل أي مشكلة، بالإضافة إلى منحهن مظهرًا مثاليًا وساحرًا.

- هل صحيح أن تجميل الحاجبين وتنسيقهما في شكل مثالي يُغنيان عن وضع الكثير من الماكياج؟
بالتأكيد! فالحصول على حاجبين مثاليين هو من الخطوات الأساسية في روتين تجميل الوجه. إذ يُضفي الحاجبان المتناسقان توازناً جذّابًا على العينين، ويمنحان الوجه إشراقة رائعة. وبمجرد تجميل حاجبيك بالشكل الذي يتلاءم مع ملامح وجهك، يصبح مظهرك أجمل وأكثر تناسقًا من ذي قبل، فتبدين أصغر سنًا.

- ما السبب الذي يجعلنا نثق بخبراء «بينيفيت» Benefit عندما نرغب في تجميل حواجبنا؟
حظينا بثقة الكثير من النساء، لأننا نملك خبرة واسعة في مجال صقل الحواجب وتجميلها على مدار 40 عاماً. لهذا السبب، وضعنا برنامجًا تعليميًا شاملًا قائمًا على فن رسم الحواجب وتجميلها. فنحن من أكبر خبراء التجميل في العالم، وهذا يلقي على عاتقنا مسؤولية تعليم فريقنا وتطوير مهاراته في شكل مستمر، بالإضافة إلى تجديد تقنياتنا ومنتجاتنا حتى نظل دائمًا في الصدارة في عالم التجميل. حتماً ستثقين بنا، إذ قُمنا بتجميل 5 ملايين حاجب في العام الماضي فقط، ممّا يؤكد أننا حظينا بثقة الكثيرات.

- ما أهمّية زيارة  خبير التجميل لتنسيق الحاجبين؟
تُعدّ الحواجب من أهم الملامح التي تُبرز جمال الوجه. والحصول على حاجبين مثاليين ليس أمراً سهلًا، لذا لا بُدّ من أن تستعيني بخبير تجميل الحواجب. فمثلاً عندما ترغبين برسم حاجبيك بنفسك، لن تتمكني من العمل إلا على كل حاجب بمفرده، وهذا لن يعطيكِ النتائج المرجوة. لكن الأمر يختلف إذا استعنتِ بخبير تجميل، لأنه يرى الحاجبين معاً، ويعمل على تجميلهما في شكل متطابق فتحصلين في النهاية على حاجبين مصقولين بدقّة، وتتمتعين بإطلالة مميّزة وجذابة.

- ما سبب التفاوت البسيط بين حاجبينا؟
من الطبيعي أن يكون هناك تفاوت بسيط في شكل الحاجبين، لأن الحاجبين ليسا توأمين متناظرين، وقد نجد في بعض الأحيان حاجباً مختلفاً كليًّا عن الآخر. كما نلاحظ في الغالب عدم وجود تطابق بين جانبي الوجه لدى الكثير من الناس. وبما أن وظيفة الحاجبين هي تحقيق التوازن والتناسق للوجه بأكمله، فمن الضروري ألا يتطابقا تماماً، بل يجب أن يتناسبا مع شكل كل عين، وأن يحققا الشكل المثالي والجذّاب.   

- ما هي الأخطاء التي تجعل شكل الحاجبين غير مُحبب؟
ترتكب النساء خطئين يجعلان شكل الحواجب غير مُحبب، وهما:
أولاً، الإفراط في نتف وبر الحاجبين. فالمبالغة في إزالة شُعيرات الحواجب تجعل المرأة تبدو أكبر سنًا.
ثانياً: إهمال الحاجبين وعدم تنسيقهما رغبة في الحصول على إطلالة طبيعية. قد تفرط بعض النساء في الاهتمام بمظهرهن باستعمال مساحيق التجميل، وارتداء الملابس الثمينة، والتزيّن بالأكسسوارات الرائجة، ولكنهن يهملن شكل حواجبهن... والنتيجة تكون طبعًا كارثية، لأن إطلالة المرأة لن تكون متكاملة ولافتة من دون حاجبين مصقولين يشرقان وجهها ويمنحانها المظهر المنمّق والمتأنق.

- ما هي النصائح التي تحب أن توّجهها للمرأة العربية؟
تتصدر المرأة العربية دائمًا قائمة اهتماماتنا، لأنها سبّاقة في اتباع خطوط الموضة. وفي ما يخصّ الحواجب، لا استثناءات في فنّ تجميلها وصقلها، خصوصًا في ما يتعلق بالمرأة العربية التي تتمتع بحواجب كثيفة وجميلة. الموضة المقبلة مخصصة للحواجب  الـ«سموكي» Smokey Brow، وتعتمد هذه الصيحة على تحديد طول قاعدة الحاجب بدقّة، وتلوين الحاجب في شكل داكن عند الجذور، ثم يبدأ تدرج اللون بالتلاشي كلما اتجهنا نحو أطراف شعيرات الحاجب. هذه التقنية في تلوين الحاجبين، تخلق قاعدة مثالية لتحديد العين، وتعطي مظهرًا رائعًا لشكل الحاجب بدون أي مبالغة في اللون عند أعلى الحاجب. ولكي تحصلي على هذه الإطلالة المميّزة، أنصحكِ باستخدام كريم هلامي ملون للحاجبين مثل: Ka-Brow لرسم خط دقيق على طول قاعدة الحاجب، ثم موّهيه بلمسات رشيقة إلى أعلى مع تخفيف اللون أثناء توزيعه على الحاجب. وهذا سيحدد حاجبيك ويمنحهما مظهرًا جذابًا لا مثيل له. 

- هل من الضروري أن يختلف حاجبا كل فتاة عن الأخرى؟
ليس هناك شكل موحّد للحاجبين يمكنه أن يناسب كل فتاة. وبما أن أهمية الحواجب تكمن في تحقيق التوازن والتناسق للعينين والوجه، فمن الضروري أن يختلف حاجبا كل فتاة عن الأخرى. وهذا هو سبب ابتكار «بينيفيت» Benefit، لتقنية  Brow Mapping التي أصبحت جزءًا أساسيًّا من روتين رسم حاجبي كل فتاة في جميع أنحاء العالم.   

- كيف تتم عملية تجميل الحاجبين ورسمهما لدى «بينيفيت» Benefit ؟ هل يُستحسن أن تكون الزبونة جالسة أثناء قيام خبيرة التجميل بتنسيق حاجبيها، أم من الأفضل لها أن تستلقي؟ ولماذا؟
عمدنا الى تغيير القواعد التقليدية المُتّبعة في تنسيق الحاجبين منذ أن افتتحنا أول بوتيك لتجميل الحواجب. أول شيء مختلف قمنا به هو تجميل الحواجب والزبونة جالسة على كرسي، وهذا بخلاف الطريقة التقليدية في تجميل الحواجب والتي تتم عادة بينما تستلقي الزبونة على ظهرها. الفارق بين التقنيتين يشبه التقاطك لصورة «السيلفي» وأنتِ مستلقية، حيث إن ملامح الوجه تبدو مشدودة، وجمال وجهك لن يظهر في شكل كامل بسبب تأثير جاذبية الأرض. لذا قررنا أن نقوم برسم الحاجبين وتجميلهما بينما تكون الزبونة جالسة في شكل عمودي حتى نتمكن من إبراز جمال حاجبيها الطبيعي. وهذه أهم خطوة للحصول على حاجبين مصقولين في شكل متناسق وجذاب.
ومن الخطوات الأساسية التي نتميّز بها  القيام برسم الحاجبين من الأسفل لتحديد شكلهما. ومن خلال هذه الطريقة، تتم إزالة الشعيرات الزائدة التي تُشوّه شكل الحاجب وتُثقل الجفن، وتساعد هذه التقنيّة في صقل الحاجبين وإشراق النظرة على الفور للحصول على مظهر جذاب ومتألق. أحب أن أوضّح، أن كل خدمات تزيين الحواجب لدى «بينيفيت» Benefit تتم حسب حاجة الزبائن. وقد ابتكرنا تقنية من 3 خطوات تدعى Brow Mapping تساعد المرأة على رسم حاجبيها في شكل مثالي يتلاءم مع ملامح وجهها:

تعرّفي على نقطة البداية: نقيس بشكل عمودي انطلاقًا من أرنبة الأنف وحتى بداية الحاجب (أي فوق زاوية العين الداخلية). مما يساهم في تنحيف الأنف ويجعل العينين متوازنتين.
تحديد القوس: ابدئي بطرف الأنف مرورًا بحدقة العين، وصولاً الى أعلى جزء من الحاجب، وهذا سيحقق لك أقصى ارتفاع لمنطقة العين.
حدّدي نهاية الحاجب: نقيس من أرنبة الأنف مرورًا بزاوية العين الخارجية، والنقطة الموازية لها هي الجزء الذي ينتهي إليه حدود الحاجب، مما يعطي تأثيرًا رائعًا للعين ويوسّع النظرة.