برامج موضة

تعرفوا على الرابح والخاسر في الحلقة الثالثة من برنامج Project Runway ME

توني غارن,Elie Saab,إيلي صعب,عفاف جنيفان,برنامج Project Runway ME

هالة الطويل,تاتيانا قسطنطين هالة الطويل 02 أكتوبر 2016

LOOSER - تصميم سبأ

إنجازات سبأ في مجال عروض الأزياء كثيرة، فقد ساهمت في إنتاج إحدى مجموعات
Viktor & Rolf وقدّمت عرضها الخاص في Fashion Forward في دبيّ. إلا أنها لم تكمل تحدي البرنامج فغادرت إذ لم يُصب تصميمها الهدف المطلوب.
عانت المشتركة سبأ من مرضٍ جراء الضغط النفسي خلال المنافسة القوية بين المشتركين، فلم تستطع بشخصيتها الشفافة، كما وصفتها لنا والدتها، الصمود. قالت لنا الوالدة أثناء بكاء سبأ إن هذا النوع من المنافسة لا يتناسب مع شخصية ابنتها وحسها الفني المبدع. لم يشفع دخول سبأ المستشفى ومرضها عند لجنة التحكيم التي وجدت تصميمها بعيداً عن المطلوب. فوصفت عارضة الأزياء توني غارن فستانها بالجميل ولكنه لم يعكس إلهاماً هندياً ولا يمت إلى الموسيقى الهندية بصلة. أما عفاف فلم تعتبر مرض سبأ سبباً كافياً لتقديم تصميم كهذا. وأكدت لنا عفاف بدورها أن مرض سبأ او الجدل حول شخصيتها لم يكن سبباً لخروجها «فنحن كلجنة تحكيم نُعنى فقط بالتصميم الذي لم نجد له أي صلة بالموسيقى الهندية». أما إيلي صعب فكان حريصاً على مستقبلها ونصحها بأن تكون أكثر صبراً وتواضعاً لأن تلك هي سمات الناجحين، وهذا المجال تكثر فيه الضغوط النفسية وعلينا التحمل. أما في ما يختص بتصميمها فلا علاقة له بالزيّ الهندي. وعلى وقع تمنيات إيلي صعب بالصحة الجيدة وإصراره عليها بأن تكون أكثر إيجابية وأقوى، غادرت سبأ الحلقة الثالثة لأن هذا التحدي أفلت منها زمام الأمور.

 

WINNER - تصميم سليم


نال تصميم سليم رضا لجنة التحكيم فقد عكس إيقاعاً لاتينياً استحوذ على إعجاب توني غارن ونقلها الى عالم الفلامنكو. أما عفاف فأعجبت بالإبداع الواضح في التصميم وأرفقته بكلماتها الشهيرة Bello Bello et Bello وأكدت لسليم أن قسوتها في الحلقة السابقة خرجت بنتيجة. أما إيلي صعب فوصف هذا التصميم بالفخم رغم بساطته وإعجابه بالتفاصيل كخامة «الغيبور» عند الياقة رغم أنه كان يفضّل ألا يتضمن التصميم سروالاً من الأسفل. فرحة الفوز بالحصانة أعرب عنها سليم متمنياً أن يكون فوزه هذا دعماً له لتقديم الأفضل.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبد الله