الخطوات الصحيحة للاهتمام بجمالك من الصباح حتى المساء

العناية بالبشرة,أدوات التجميل,الأمصال,أشعة الشمس,Clinique,كلينيك,Clarins,كلارنس,Chanel,شانيل,Bobbi Brown,بوبي براون,Givenchy,جيفنشي,الزيوت,La Mer,لامير,كريم العينين,La Prairie,لابريري

مي غلاييني 08 أكتوبر 2016

مع كثرة مستحضرات العناية بالبشرة وأدوات التجميل، نحار أحياناً في كيفية استعمالها والأوقات المناسبة لذلك. إليك هذا الدليل عن طريقة استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الصباحية والمسائية ومراحلها كالأمصال والمستحضرات المقاومة للتجاعيد والواقية من أشعة الشمس الضارة.

في الصباح

1 - المنظفات

من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، يلزمك استعمال المستحضرات المرطبة المزودة بمكونات نشطة وفعالة لمعالجة مشكلات بشرتك مهما كانت. ولكن للاستفادة القصوى من هذه المستحضرات، عليك أولاً أن تنظفي بشرتك جيداً لإزالة الترسبات والأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تعيق دخول هذه المكونات إلى عمق البشرة ومعالجتها جدياً. استعيني بمنظف يلائم نوعية بشرتك، كأن تختاري منظفاً كريمياً للبشرة الجافة، ومنظفاً مقشراً للبشرة الدهنية، ومقشراً مهدئاً للبشرة الحساسة.
اخترنا لك:

- Clinique Pep-Start 2-in-1 Exfoliating Cleanser
- Clarins Gentle Foaming Cleanser
- Chanel Mousse Confort Rinse-Off Rich Foaming Cream Cleanser

2 - الأمصال

بعد تنظيف بشرتك مباشرة، ابسطي المصل الذي اخترتِه لمعالجتها والذي تتغلغل مكوناته في عمق البشرة، وبالتالي تتم الاستفادة القصوى منه. فالمصل هو غذاء إضافي لبشرتك، إذ يقدم جرعة مركزة من المكونات المرطبة والمعالجة والمحاربة لآثار الشيخوخة المبكرة والتي تعجز المرطبات العادية عن إيصالها.
اخترنا لك:

- Clinique Acne Solutions Acne + Line Correcting Serum
- Bobbi Brown Extra Repair Serum
- Givenchy Hydra Sparkling Sap Serum

3- الزيوت

استخدمي زيوت الوجه بعد المصل لحفظ مكوناتها النشطة في البشرة، على أن تختاري الأمثل منها لبشرتك تفادياً لظهور مشكلات أخرى كالبثور وسدّ المسامات.
اخترنا لك:

- Dior Prestige L'Huile Souveraine
- La Mer The Renewal Oil

4- كريم العينين

ابسطي كريم العينين المنعش حول عينيك للتخلص من انتفاخ جفونك ولتعزيز نشاطها بفضل تركيبته الهلامية المنشطة والغنية بمكونات فعالة وجزيئات معززة لحيوية البشرة ومرونتها. يستحسن وضع هذا الهلام في الثلاجة لتعزيز انتعاش عينيك صباحاً.
اخترنا لك:

- Givenchy Hydra Sparkling Twinkling Eyes Gel
- La Prairie Cellular Revitalizing Eye Gel

5 - الترطيب

أخيراً، رطبي بشرتك واحميها من أشعة الشمس الضارة باستخدامك مستحضرات الترطيب المزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة، والتي يشدد معظم خبراء العناية بالبشرة على ضرورة استعمالها في المرحلة الأخيرة من روتين عنايتك ببشرتك لأن المكونات النشطة للمستحضرات الواقية من الشمس تبقى على سطح البشرة، مما يمنع دخول مكونات المستحضرات الأخرى إلى عمقها.
اخترنا لك:

- Clarins HydraQuench Cream SPF15
- Chanel UV Essentiel Multi-Protection Daily Defense Sunscreen Anti-Pollution Broad Spectrum SPF 50

 

خطوات ماكياجك النهاري

1 - مستحضر الأساس

اختاري مستحضراً للأساس يتناغم تماماً مع لون بشرتك الطبيعي ويلائم نوعيتها، سواء كان سائلاً أو مرطباً ملوناً أو كريم BB. إذا كانت بشرتك دهنية، بإمكانك الاستعانة بكريمات الأساس المضغوطة أو البودرة أو تلك السائلة التي تأتي بتركيبة خالية من الزيوت ولا تسدّ مسامات البشرة. وزّعي الأساس على سحنتك بالتساوي باستعمال الفرشاة أو بأصابعك وامزجيها جيداً، خصوصاً عند خط نمو الشعر للحصول على إطلالة طبيعية، ولتفادي التكتل.
اخترنا لك:

- M.A.C Matchmaster Shade Intelligence Compact
- Dior Diorskin Forever Fluid Foundation

2 - خافي العيوب

لإخفاء الدوائر السوداء والشوائب بمهارة، عليك أن تقتني خافياً للعيوب بلون أفتح درجة واحدة من لون بشرتك. ابسطي تحت عينيك كمية ضئيلة منه بفرشاة الخافي أو ببنصرك، وامزجيها جيداً بلطف لمنح عينيك إشراقة جذابة. وبإمكانك أيضاً تمويه العيوب والشوائب باستخدام خافي العيوب بنفس لون بشرتك تماماً.
اخترنا لك:

- Marc Jacobs Beauty Re(Marc)able Full Cover Concealer
- Dolce & Gabbana Perfect Matte Concealer

3 - البودرة

انثري البودرة لتثبيت الأساس والخافي بفرشاة البودرة الخاصة، معتمدةً في ذلك حركات دائرية للحصول على توزيع متساوٍ. وإذا أردت تحديد تفاصيل وجهك أكثر، استعيني بمستحضر تعزيز الاسمرار لمنح وجهك تظليلاً دراماتيكاً، ومن ثم بمستحضر تعزيز الإشراق لإبراز التفاصيل الجذابة في وجهك.
اخترنا لك:

- Bobbi Brown Highlighting Powder
- Dolce & Gabbana The Sicilian Bronzer in Sunshine
- Tom Ford Translucent Finishing Powder

4 - أحمر الخدود

لإبراز خديك بطريقة جذابة، اختاري لوناً يتناغم تماماً مع لون بشرتك. اعتمدي اللون الوردي الناعم إذا كانت بشرتك فاتحة، واللون الدراقي للبشرة الحنطية، واللون الأحمر القاني أو البرتقالي البني للبشرة السمراء. مرّري فرشاة أحمر الخدود على سطح البودرة، وبعدما تخلّصي من الكمية العالقة عليها، وزّعي اللون نحو الأطراف باتجاه خط نمو الشعر مع تجنب الوصول إلى الأذنين، مع ضرورة المزج جيداً للحصول على تورد طبيعي جذاب.
اخترنا لك:

- Clinique Cheek Pop
- Bobbi Brown Blush Duo

5 - الشفتان

وأخيراً، استعيني لتلوين شفتيك بأحمر للشفاه أو ملمّع بلون زهري أو محايد مع تجنب الألوان الصارخة نهائياً وقلم تحديد الشفتين خلال النهار.
اخترنا لك:

- Max Factor  Colour Elixir Lipgloss in Pristine Nude
- L'Oreal Paris Colour Riche
Collection Exclusive La Vie
en Rose Lipstick Eva

 

نهاراً

6 - ماكياج العينين

اختاري الألوان المحايدة الهادئة لماكياجك النهاري، كالبني والذهبي والرمادي أو الأزرق بحسب لون عينيك. تفادي الألوان الصارخة والماكياج الدخاني. اختاري لتلوين جفنيك لوناً محايداً من ظلال  العينين يتجانس تماماً مع لونهما الطبيعي باستخدام البنصر أو الفرشاة الخاصة، ثم مدّي لوناً داكناً قليلاً على الجفن المتحرك بدءاً من خط الرموش وصولاً إلى غضن الجفن. الآن امزجي الألوان جيداً لنظرات آسرة بنعومة.
اخترنا لك:

- Dior Eye Reviver Illuminating Neutrals Eye-Palette
- Tom Ford Eyeshadow Quad in Nude Dip

الماسكارا

اطلي رموشك العليا والسفلى بطبقة واحدة من الماسكارا باللون الأسود أو البني بدءاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف. ولنظرات أكثر دراماتيكية، ورموش أشد التفافاً استعيني بآلة عقف الرموش.
اخترنا لك:

- Chanel Le Volume Mascara Waterproof in Mirage no.27
- Dolce & Gabbana Passion Eyes Waterproof Mascara in Terra

الآيلاينر

استعيني بالآيلاينر السائل أو القلم لتحديد عينيك على أن تختاري اللون البني أو الفحمي أو الكحلي خلال النهار. ارسمي خطاً ناعماً على طول خط الرموش العليا لإطلالة أنثوية جذابة.
اخترنا لك:

- Clinique Skinny Stick in Skinny Jeans
- NARS Velvet Eyeline in Mambo

 

في المساء

خطوات لتحويل ماكياج النهار إلى  ماكياج السهرة

قد تضطرين في بعض الأحيان إلى تلبية دعوة مفاجئة للسهر في أحد الأماكن، وعليك تجهيز إطلالتك في وقت قصير. لا تقلقي، فبإضافة بعض اللمسات السريعة إلى ماكياجك النهاري تحصلين على ماكياج ليلي آسر يكون حديث الحاضرين. اتبعي هذه الخطوات الثلاث فقط وستلاحظين الفرق:

 

1 -  اعتمدي الماكياج الدخاني. مدّي على كل جفنك المتحرك ظلال العينين بلون داكن، ثم حددي خط رموشك العلوي بالآيلاينر الأسود السائل باعتماد رسم عين الهرة، ثم مرري فرشاة ظلال العينين بعد غمسها باللون الداكن تحت خط رموشك السفلي. وأخيراً، اطلي رموشك بالماسكارا على أن تكون بلون شديد السواد.
اخترنا لك:

- Clarins Intense Black Liner
- M.A.C Smoky Metallic Times Nine
-Burberry Effortless Mascara - Midnight Black

2 -  استعيني ببودرة الحاجبين بلون يتناغم مع لون حاجبيك لتلوينهما وتحديدهما بشكل طبيعي.

اخترنا لك:

- Chanel La Palette Sourcils de Chanel in Naturel
- M.A.C Brows Are It Brow Duo

3 -  استعيني بلون صارخ من أحمر الشفاه الباهت لتلوين شفتيك ومنح إطلالتك جرأة جذابة.

اخترنا لك:

- Chanel Rouge Allure Velvet Luminous Matte Lip Colour
- Yves Saint Laurent Rouge Pur Couture Matte Lipstick

العناية ببشرتك مساء بعد السهرة

إزالة الماكياج وتنظيف البشرة  لا تذهبي إلى النوم بتاتاً قبل أن تزيلي ماكياجك تماماً. استعيني بمزيل الماكياج الفعال مع كل أنواع الماكياج حتّى المقاوم منه للماء، ثم نظفي بشرتك بمستحضرك الليلي.
اخترنا لك:

- La Mer Cleansing Micellar Water
- Estée Lauder Advanced Night Micro Cleansing Foam

 

السائل المنعش  يعتبر السائل المنعش خطوة ضرورية للتخلّص من كلّ رواسب الماكياج المتبقية على سطح البشرة، على أن تختاري سائلاً لطيفاً لا يسلب بشرتك رطوبتها أو يتسبب بجفافها.
اخترنا لك:

- Dior Gentle Toning Lotion with Velvet Peony Extract
- Givenchy Le Soin Noir Lotion

المصل  كما في الصباح، ابسطي المصل المعالج على بشرتك بعد تنظيفها تماماً لتعزيز فاعليته في معالجة مشكلات بشرتك كلّها... من التجاعيد إلى الجفاف وحتّى التبقّع.

اخترنا لك:

- Estée Lauder Enlighten Dark Spot Correcting Night Serum
- Chanel Sublimage L'extrait Intensive Recovery Treatment

كريم العينين  ابسطي كريم العينين الليلي حول عينيك للتخلص من مشكلتها كالدوائر السوداء والخطوط الرفيعة والترهل.

اخترنا لك:

- Tom Ford Intensive Infusion Eye Treatment
- Chanel Le Lift Crème Yeux Firming - Anti-Wrinkle Eye Cream

الكريم الليلي  ضعي كمية خفيفة من الكريم الليلي بتركيبته الغنية التي تعيد إلى بشرتك الرطوبة التي فقدتها خلال النهار فيجددها ويعالجها من الأضرار التي تعرّضت لها.

اخترنا لك:

- Clarins Multi-Active Nuit Targets Fine Lines, Revitalizing Night Cream
- Guerlain Abeille Royale Nourishing Night Cream

القناع الليلي  إذا كانت بشرتك ناضجة، ننصحك بأن تستعيني بالأقنعة الليلية التي تعمل على ترطيب البشرة وترميمها وتحفيز انتاج الكولاجين والزيوت الطبيعية فيها. استعمليها مرّة أسبوعياً بدلاً من الكريم الليلي.
اخترنا لك:

- La Prairie Skin Caviar Luxe Sleep Mask
-  Clinique Moisture Surge Overnight Mask

زيوت الوجه  استعيني بزيوت الوجه المرطبة مساءً فقط إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف وتحتاج إلى ترطيبها بشكل مركّز. استعملي هذه الزيوت أخيراً لئلا تقف عائقاً أمام دخول مكونات المستحضرات السابقة إلى عمق البشرة خلال نومك.
اخترنا لك:

- L'Occitane Immortelle Divine Youth Oil
- Bobbi Brown Extra Face Oil