برامج موضة

منسقة أزياء نانسي الزميلة كارولين كاسيا: فرضت نانسي قواعد أناقة مميزة وخاصة بها

كارولين كاسيا,نانسي عجرم,الستايلست

هالة الطويل,تاتيانا قسطنطين هالة الطويل تاتيانا قسطنطين 12 أكتوبر 2016

لم تسع الزميلة كارولين كاسيا يوماً إلى تنسيق إطلالات الفنانات، إنما عندما قادتها الصدفة إلى لقاء نانسي أدركت أن التعاون معها سيكون مثمراً وحرصت على إيصال صورتها الأنيقة الى جمهورها بكل أمانة. البساطة والعصرية هما العنوان الأساسي الذي اعتمدته في اختياراتها لأزياء نانسي مع لمسة خارجة عن المألوف.

- أخبرينا عن اهتمامك بإطلالة الفنانة نانسي عجرم بصفتك الستايلست الحريصة على صورتها... كيف تم هذا التعاون؟
باتت لإطلالات الفنانات في يومنا هذا أهمية قصوى وتأثير كبير في مسيرتهن الفنية، لذا فوجود «ستايلست» محترف أصبح أساسيّاً في عالم كل منهن. التعامل مع الفنانات لم يكن أحد أهدافي، ولكن بعد انتقالي للعمل مع مجلة «لها» منذ انطلاقها، اتسعت دائرة اتصالاتي ومعارفي الى أن عرض عليّ الزميل روجيه مكرزل العمل في هذا المجال، وسألني إن كنت أود الاهتمام بإطلالات نانسي. وبعد لقائي بها في منزلها الذي يتميز بالذوق الأنيق والمعاصر، وعقب التعرف إليها، أدركت أن تعاوننا سيكون مثمراً.

- كيف تصفين العمل مع نانسي عجرم وعلاقتك بها؟
في الحقيقة تجمعنا صداقة مميزة. فنانسي عفوية ومحترمة، تلتزم بالمواعيد ولا تتعامل مع من حولها على أنها فنانة مشهورة، بل على العكس. فطبيعتها وصدقها ينسيانك أحياناً شهرتها، وحين أكون معها أرى فيها أماً مثالية وزوجة محبّة وصديقة خلوقة وأعتقد أنَّ هذا هو سر نجاحها.

- علامَ تعتمدين في اختيارك لإطلالاتها وأزيائها؟
أعشق أسلوب دمج القطع من علامات مختلفة Mix and Match، ولا أجد متعة في اختيارها جاهزة من المنصات، أو تلك المنسقة مع لون الحذاء أو الحقيبة. فعادةً أختار لها ما أحب اختياره لنفسي، أي ابتعد عن الأزياء المكتظة بالتفاصيل والكشاكش والستراس والطبعات والألوان الكثيرة. وأميل إلى الأزياء البسيطة والمعاصرة، وأفضل الأنوثة البوهيمية التي تعكسها Chloe وتلك المتمردة في أزياء Saint Laurent ، كما أحب التنويع في اختياراتي لإطلالاتها والخروج عن المألوف في ما يتعلق بالحقائب والأحذية.

- ما هي العلامات التي تختارينها لنانسي؟
نحن نبحث دائماً عما هو جديد ويليق بهوية نانسي المعاصرة كـ Isabel Marant وChloe وSaint Laurent وValentino وElie Saab وAzzedine Alaia  الذي تجمعها به علاقة صداقة متينة، فهي تحب تصاميمه لأنها تبرز رشاقتها وتحدد خصرها، ودائماً ما تقول لي بأن تصاميمه تبرز أنوثتها ونعومتها. وللاكسسوارات علامة Gianvitto Rossi  التي اخترنا منها الحذاء العالي بطول الركبة الذي يعتبر من أهم الصيحات وCharlotte Olympia وAnya Hindmarch وSarah’s Bag.

- ما العقبات التي تواجهينها «كستايلست» لشخصٍ مشهور مثل نانسي؟
في البداية واجهت الانتقادات. فبعض جمهور نانسي لم يتقبل التغيير الذي طرأ على أسلوبها، كما أنهم كانوا يتذمرون من الإطلالات المتكررة باللون الأسود الذي هو لوني ولون نانسي المفضل، ولكنها اليوم  فرضت أناقة مميزة وخاصة بها. أما في ما يتعلق بظهورها في البرامج التلفزيونية فدائماً يجب أن أحرص على أن تكون إطلالاتها متناسقة مع الموسم الذي ستعرض فيه، فلا تظهر بصيحات وأزياء موسم آخر. ففي برنامج The Voice Kids مثلاً هناك بعض الحلقات التي صورت في شهر حزيران/يونيو وعرضت في شباط/فبراير، لذا اضطرت نانسي أن ترتدي أزياء شتوية خلال التصوير في فصل الصيف كي لا تبدو مختلفة عند عرضه.

- هل تتدخلين أيضاً في اختيار الماكياج وتسريحة الشعر؟
أتعاون مع خبير التجميل ومصفف الشعر كفريق، أطلعهم على أزياء نانسي والأسلوب المعتمد لتنسيق تسريحتها وماكياجها بما يتوافق مع الأزياء للحصول على طلّة متكاملة. أؤمن بروح الفريق للوصول إلى النتيجة المرجوة.

- هناك بعض النجمات اللواتي يثقن ثقة عمياء بمنسق الصورة الخاص بهن لدرجة أنه يتسوّق لهن بمفرده، هل تقومين أنت بهذا؟
الأمر لا يتعلق بالثقة فهي طبعاً تثق بي ولكننا نستمتع بالتسوّق سوياً،  كما أنني أحب رؤية الثياب عليها قبل شرائها،  ففي ذلك فارق كبير حتى أنني لست من محبذي الشراء عبر مواقع الإنترنت رغم أن هذا هو الاتجاه السائد حالياً.

- كيف تصفين أسلوب نانسي اليوم؟ وما هي أجمل الإطلالات التي تركت صدى كبيراً عند الآخرين وبعثت في نفسك شعوراً بالنجاح؟
أسلوب نانسي شاب وعصري يعبر عن امرأة تضج بالأنوثة والجاذبية فهي لم تعد تلك الطفلة التي لطالما ارتبطت صورتها بها منذ مسيرتها الفنية. هناك العديد من الإطلالات الناجحة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة «الكاجويل» منها كتلك التي ظهرت بها في مهرجان Huawei في دبي بتنورة وتوب من علامة David Koma  وصندل Aquazzurra وفستان أحمر من Elie Saab  في حفلها في تونس. أما أنا فأغرمت بإطلالتيها بسترة وحذاء Givenchy مع البنطلون الأسود الضيق وأخرى بسروالٍ بالأرجل الواسعة مع القميص الأبيض والكنزة باللون العنابي من Chloe من حلقات The Voice Kids. أما فيما يتعلق بالشعر والماكياج فأنا أفضّل نانسي بأسلوب بسيط، فلو عاد لي القرار لفضلت ألا تستخدم نانسي وصلات الشعر والماكياج الكثيف.

- هل أصبحت نانسي عجرم أيقونةً للموضة في رأيك؟
هذا هو هدفي. فهناك الكثير من الناس الذين عبّروا عن إعجابهم بأسلوب نانسي الجديد ومنهم من قارن تألقها بنجمات عالميات.

- ما هي نصيحة كارولين كاسيا لمتتبعات الموضة وعاشقاتها؟
أنصحهن بالتحلي بالثقة واختيار ما يناسبهن بغض النظر عن صيحات الموضة، وتسليط الضوء على قطعة أو قطعتين مميزتين في الإطلالة، سواء كانت الحذاء أو الحقيبة أو السترة، أو اللون وعدم التقيد بقوانينٍ للموضة كنا قد تربينا عليها كعدم دمج الكحلي والأسود وتنسيق الحذاء والحقيبة باللون نفسه ... فهذه بدع يجب التخلي عنها. اجعلي البساطة عنواناً لطلتك.