برامج موضة

الدموع والتأثر يسيطران على عرض مصممي Project Runway وأزمة تشتعل في الكواليس!

Project Runway,موضة,مشاهير,فن,موسيقى,ايلي صعب,Elie Saab,عفاف جنيفان,يسرا,جيسيكا قهواتي,هيا عبد السلام

15 أكتوبر 2016

التحدي في الحلقة الخامسة من ME Project Runway كان صعباً، إذ كان على المصمّمين أن يستوحوا تصاميمهم من سيّدات مقرّبات لهنّ من أمهات، صديقات وشقيقات، وكانت لزياراتهنّ وقع خاص على المشغل، الذي تحوّل إلى مكان تشارك فيه المصممون مع ملهماتهم ذكريات ولحظات مرحة.

أزمة المشغل

ويبدو أنّ إنحسار المنافسة بين المصممين، جلعت البعض منهم يختار نفس لون القماش ألا وهو الزهري بدرجة الـ Nude، ورغم تساهل فارس الشهري معهم ومنحهم ساعة إضافية في المشغل فضلاً عن 200 دولار للتسوّق ونصف ساعة لشراء الأقمشة، إلّا أنّ البعض منهم لم يستطع إنهاء تصميمه ولعلّ أبرزهم مارون ولوما.

وقع التحدي كان مميّزاً على المتسابقين والسيدات، وقالت جيسيكا قهواتي أنّهنّ أضفن أجواء لطيفة ومميّزة إلى عرض الأزياء على الـ Runway؛ فوقف 6 مصممين هم؛ هبة، لوسي، علاء، إلهام، مهنّد ولوما في دائرة المساءلة مع اللجنة والضيفة يسرا.

عودة عفاف الشريرة

عرض أزياء الحلقة الخامسة حمل العديد من اللحظات المؤثرة بين إلهام ومهند اللذين بكيا خلال الحديث عن النساء اللاتي أثرن في حياتهما؛ فمهند صمّم لوالدته وهي ملهمته في العديد من التصاميم، أمّا إلهام فإختارت شقيقتها التي ساندتها منذ بداياتها.

شخصية عفاف وبحسب قولها، عادت لتكون شريرة في تعليقاتها، فلم تكن معظم التصاميم عند حسن ظنّها، وقال إيلي صعب أنّه لا يجب على المصممين أن يتساهلوا في موضوع الحلقة لأنّه صعب جدّاً، وكانت لتعليقات اللجنة خلال الإجتماع قبل إعلان النتيجة عرض لتفاصيل كثيرة حول أخطاء المصممين فيما قدّموه.

علاء الفائز ولوسي تودّع المسابقة

يسرا أثنت بدورها على أداء المشتركين معبرة أن لكل امرأة تضاريسها ومقوماتها، لذا اختيرت لهذا التحدي نساء يمثلن باختلافهن شريحة من اللاتي سيتعاملون معهن في المستقبل كمصممين يجب عليهم الأخذ في الاعتبار العمر والشخصية وشكل الجسم بهدف نيل إعجاب السيدة.

وقد ظهرت نورة صديقة المشتركة هبة بفستان مميز بقصة التنورة على شكل ٨ من خامة البروكار، في حين لم يكن فستان لوما موفّقاً رغم أنّه بالنسبة إليها كان عصرياً ومرحاً، فواجهتها عفاف جنيفان بـ" non non et non" ورأت أن طول السروال لا يليق بأي إمرأة. أمّا إلهام فقد إختارت لشقيقتها تصميماً باللون الزهري، في حين حافظ مارون على الكلاسيكية في التصميم.

لجنة التحكيم كشفت النتيجة التي كانت إيجابية لصالح علاء نجد الذي نفّذ تصميماً بخامة رجالية لوالدته وكان يحبس دموعه، أمّا لوسي الفاضل فودّعت زملاءها بعد أن كان تصميمها لصديقتها علياء غير موفّق، وإغرورقت عيناها بالدموع خلال إعلان النتيجة.

أما ضيفة الحلقة السادسة، فستكون النجمة الكويتية هيا عبد السلام.