الملكة رانيا في يوم الصناعة الألمانية علينا توفير فرص اقتصادية تساعد الأردن على الخروج أقوى من الأزمة الحالية

الملكة رانيا,يوم الصناعة الألمانية,الأردن,أزمة,الملكة رانيا العبدالله,أنغيلا ميركل

22 أكتوبر 2016

شاركت الملكة رانيا العبدالله في يوم الصناعة الألمانية في برلين كمتحدّثة رئيسة فيه. وفي كلمة لها دعت المشاركين من رجالات الصناعة ليكون الأردن قاعدة لاستثمارات جديدة لهم في المنطقة العربية، نظرًا إلى الإمكانات التي يتمتع بها، وفتح مجالات التعاون التي تتطلع اليها ألمانيا والأردن خصوصًا في الظروف التي تعمل فيها تيارات عدّة على زرع التفرقة والكراهية بين شعوب باسم الدين والتي تؤدي إلى القتل والدمار والتهجير.
وأشادت الملكة رانيا بموقف الشعب والحكومة الألمانيين بالتعامل مع انعكاسات أزمة اللاجئين السوريين، وبالقدرات التي يمتلكها قطاع الصناعة والاستثمار الألماني الذي يمثل الثورة الصناعية الرابعة، وأطلقت عليه «التعاطف الرابع» الذي يترجم الرغبة في العمل على نهج استراتيجي يقدّم حلولاً طويلة الأجل للجميع.
وخلال الجلسة الافتتاحية أشاد كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس اتحاد الصناعة الألماني أولريش غريلو، بدور الأردن في استضافة اللاجئين رغم الاعباء التي ارهقته.
يذكر أن يوم الصناعة الألماني يعتبر من أهم المؤتمرات السنوية في ألمانيا لمناقشة السياسات الاقتصادية، ويتمّ تنظيمه من قبل اتحاد الصناعات الالمانية.