أن تكوني "عانساً" أفضل بكثير من أن تكوني متزوجة!! لماذا؟ دراسة تجيب

زواج,عانس,عروس

17 أكتوبر 2016

يعتبر العديد من الاشخاص أن البقاء من دون زواج مسألة صعبة، على اعتبار ان "النعيم" يأتي من الزواج، إلا ان هذه الفكرة تم دحضها بشكل نهائي من قبل طبيبة نفسية.

أكدت البروفيسور بيلا دي بولو في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لعلم النفس في دنفر انها تريد ان تتحدى "الحكمة التقليدية" أن الزواج يساعد الناس على العيش حياة أطول، وأكثر سعادة وأكثر صحة.

وأجرت البروفيسور بحثها بحسب صحيفة "اندبندنت"، على أكثر من 800 دراسة أكاديمية مختلفة والتي نفذت على مدى السنوات الـ30 الماضية، والتي تم من خلالها المقارنة بين الناس، حيث تبيّن أن "العانس" هن أكثر قدرة على تقرير مصير حياتهن، وعلى الاستمرار في التقدم والتطور من المتزوجات.

وأشارت الى انه هناك أبحاث أخرى تؤكد أن "العانس" تعطي قيمة أكبر لأعمالها، ما يجعلها مكتفية ذاتياً، مشددة على انه كلما كانت مكتفية ذاتياً كلما كانت السيدة أقل عرضة لتجرية المشاعر السلبية والضغوط النفسية والعائلية، على عكس المتزوجات.

وأكدت السيدة التي تصف نفسها بـ"العانس طوال الحياة" أن السيدات غير المتزوجات أكثر ارتباطاً بأهلهن وأشقائهن والاصدقاء والجيران، وهن غالباً ما يعشن التجارب الطفولية غير آبهين للانقادات او التعليقات التي تتلقاها المتزوجات اللواتي غالباً ما يحرمن انفسهم من الكثيرين من ملذات الحياة، فتصبحن أكثر انعزالية.