احتفلي بيوبيلك الفضي بمغامرة ذهبية

مغامرة ذهبية,متنزه,ذا وايلدز أوف بريار,The wilds Of Periyar,الهند,السيلفي,غابة عذراء,ماونت كينيا,سفاري الخيل,كينيا,الاسترخاء,شروق الشمس,ساحل غوا,لاس فيغاس,بولو سيبادان,ماليزيا,السلاحف العملاقة,اليوبيل الذهبي

30 أكتوبر 2016

قريبًا تحتفلين باليوبيل الفضي لعمرك، فلمَ لا تبدئين المرحلة الذهبية من حياتك برحلة فريدة من نوعها تشحنين سنواتك المقبلة بذكريات جميلة تحمل ذروة أحاسيسك في مغامرات تعيشينها بكل تفاصيلها عندما تبلغين اليوبيل الذهبي .
ومهما كانت شخصيتك، سواء كنت من هاويات المغامرات أو تحبين السهر أو بكل بساطة صاحبة شخصية غير متطلبة، احزمي حقيبتك وانطلقي لاستكشاف أماكن ساحرة واحتفلي بأيامك المقبلة . حول العالم أماكن تمنحك فرصة الاحتفال بطريقة فريدة لن تنسيها ما حييت .

بولو سيبادان في ماليزيا واستعراض السلاحف العملاقة
من منّا لم تقرأ قصة «الأرنب والسلحفاة» التي انتهت بفوز السلحفاة البطيئة على الأرنب السريع. هل تخيّلت يومًا أنك تسيرين على خطى السلاحف، أو تسبحين معها في أعماق البحر! يبدو أن السلاحف في بولو سيبادان في ماليزيا تجعل حلم الطفولة واقعًا.
في عمق البحر تشاهدين استعراضًا كوريغرافيًا أبطاله السلاحف البحرية الخضراء تتراقص وسط عالم مزخرف بديكور طبيعي فريد من نوعه تحبس تفاصيله الأنفاس. فلا عجب في أن يعتبر بولو سيبادان أفضل مواقع الغطس في العالم، فعلى عمق 22 مترًا تتكدّس دروع السلاحف.
لتفريغ أدرينالين أعماق البحار، ينطلق الهواة من نقطة باراكودا حيث أسراب أسماك الباراكودا تتراقص في الأعماق، ولا يمكن غطاسًا أن يفوّت هذا المشهد الرائع ولا يرى المنحدر العمودي المشهور الذي يبعد بضعة أمتار عن الشاطئ حيث أعماق البحر تنحدر بقوة إلى 600 متر. ويمكن الغطس في هذه المنطقة ليلاً.

بيغ شوت في لاس فيغاس : تعرّفي إلى معنى الصعود والهبوط السريعين
من المعلوم أن لاس فيغاس هي عاصمة المغامرات المالية في العالم، والثراء السريع الذي يكون نتيجة ضربة حظ يرتفع خلالها ضغط الدم، فإما أن تنفرج أسارير صاحب الحظ السعيد أو تكبت.
ولكن المغامرة في بيغ شوت الموجود عند قمة فندق ستراتوسفير تاور المؤلف من 110 طبقات يبلغ ارتفاعها 280 مترًا، لا تحتاج إلى ضربة حظ، بل إلى قلب شجاع يقرّر خوض مغامرة الهبوط من ارتفاع 49 مترًا خلال ثانيتين. عليك بها، استقبلي الخامسة والعشرين بتحدٍ، وقوّي قلبك، فلا شيء مستحيل. عندما تصلين إلى الطبقة الأخيرة سوف تتدججين  بملابس تقيك من ضغط الهواء وتجلسين في أحد كراسي الملقط العملاق وتُحكمين أحزمة الأمان.
وما إن ترغبي في تأمل المشهد المهيب للاس فيغاس حتى تنقطع أنفاسك ويعلو صراخك لتهبطي من علو 49 مترًا خلال ثانيتين قد تظنينهما دهرًا. وقبل أن تلتقطي أنفاسك سوف تجدين نفسك وقد صعدت بالسرعة نفسها. هل أنت مستعدة لمغامرة كهذه! انطلقي إذًا نحو لاس فيغاس...
يقع فندق ستراتوسفير في شارع ستريب ويستقبل بيغ شوت زوّاره من الساعة العاشرة صباحًا حتى الأولى بعد الظهر من الأحد إلى الخميس، وحتى الثانية بعد الظهر يومي الجمعة والسبت.


إذا كنت تحبين الاسترخاء والسهر

ساحل غوا في الهند... رياضات بحرية في النهار وسهر حتى شروق الشمس
لأكثر من 450 عامًا من الحكم البرتغالي، وبتأثير الثقافة البرتغالية، تقدّم غوا بيئة مختلفة عما يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في الهند.
فعندما تجولين في هذه المدينة، تجدين أن القصور التي شُيّدت بنمط العمارة الهندية البرتغالية لا تزال قائمة، كما تأثير الحقبة البرتغالية لا يزال واضحًا في بعض المعابد، ولا سيما معبد شانتا دورغا، رغم أنه بعد عام 1961، هدّم العديد منها وأُعيد بناؤها على الطراز الهندي الأصلي.
وبحسب مجلة «ناشونال جيوغرافيك»، احتلت غوا المرتبة السادسة بين مدن السهر العشر الأوائل في العالم. تشتهر ولاية غوا بشواطئها اللؤلؤية، والكنائس، والمعابد... ومتحف الشمع الذي يعرض للتاريخ الهندي.
وتعدّ الرياضات المائية الأكثر جذبًا للسياح، فضلاً عن الشواطئ الرائعة مثل باغا وكالانغوتي حيث يمكنك الاختيار بين حمام شمس على الرمال اللؤلؤية أو التزلج المائي أو تمارسين التزلج الهوائي، أو تخوضين مغامرة ركوب قارب الموز، أو الدراجة المائية وأكثر من ذلك.
إذا كنت من محبّات الشاطئ، فإن غوا ستكون ملاذك، فهذه المدينة هي الأنسب للاحتفال. رحلات بحرية مترفة، منتجعات بحرية، شواطئ خاصة، ورياضات بحرية... والكثير من المرح والسهر حتى مطلع الفجر.


سفاري الخيل في «ماونت كينيا» - كينيا

التقطي «السيلفي» وسط غابة عذراء
هل فكرت يومًا أن خطوة واحدة تجعلك تعبرين القسم الآخر من الكرة الأرضية؟ مما يعني أن تقفي عند مفترق العالم، على خط الاستواء. وبما أنك تعبرين إلى ربع القرن الثاني من حياتك، يمكنك حزم أمتعتك والتحليق نحو ماونت كينيا، حيث خط الاستواء صفر، لتعيشي مغامرة فريدة من نوعها، ترفع لديك منسوب الأدرينالين، ولكنها كفيلة في شحن ذاكرتك بأروع المشاهد.
تنزلين في أحد الفنادق التقليدية، أو تختارين فندقًا وسط الغابة غرفه خيم، ولكنها الأكثر ترفًا ورفاهية. هل تخيلت يومًا أنك تجولين وتصولين على صهوة جواد في محمية دغلية في أفريقيا wildlife conservancy تعبرين نهرًا وتصعدين دروبًا وعرة تغطيها الأشجار العملاقة تُلزمك بالانحناء كي لا تزعجي غصونها المتراخية.
تخيّلي نفسك وسط الأدغال على صهوة جواد لا أبواب ولا نوافذ، بل وجهًا لوجه تقفين مكشوفًة أمام الثور البري وقطعان الحصان الوحشي والغزلان على أنواعها والقردة تلتقطين صور السيلفي وسط غابة عذراء. أما العشاء فسيكون أيضًا وسط الأدغال حيث تطفئين شمعاتك الـ 25 ولن يزعجك ساكنو الغابة الأصليون، وتحتفلين حول النار كما قبائل كينيا... سوف تكون لحظات استثنائية.

جولي في متنزه «ذا وايلدز أوف بريار» الوطني The wilds Of Periyar في الهند
هنا في متنزّه «ذا وايلد أوف بريار» الوطني سوف تشعرين بالمعنى الحقيقي لارتفاع معدل الأدرينالين، حين تجدين نفسك وسط اللامكان محاطة بالحيوانات المتوحشة. رغم وجود محميتي الفيلة والنمور، فمن المؤكد أنك سوف تلتقين القردة، والدببة الكسولة والثعابين وملك أفعى الكوبرا، والكثير من النبات النادر.
وللاسترخاء واستعادة الأنفاس، يمكنك زيارة تلال كرادوموم Cradomom وبندالام Pandalam التي تبدو أنها  تستجلب الجمال الطبيعي في ولاية كيرالا الرائعة على طول الطريق إلى مدينة كوميلي الشهيرة بالتوابل في الولاية. كما يمكنك الاستمتاع بالإبحار في قارب في بحيرة بريار الشهيرة. لا يقتصر الترف على الطبيعة وحدها، بل تضم المنطقة منتجعات وفنادق تجعل إقامتك قمة في الاسترخاء.
أمّا إذا رغبت في إقامة فريدة، ففي إمكانك النزول في أحد بيوت المراكب التي تتيح لك فرصة القيام بسفاري مائي. وهكذا تحتفلين بسنك الخامسة والعشرين بتوابل هندية.  

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة