الملكة رانيا تطلق دبلوم إعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة

الملكة رانيا,تأهيل المعلّمين,الملكة رانيا العبدالله,أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين,دبلوم

05 نوفمبر 2016

أطلقت الملكة رانيا العبدالله في «أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين» في عمان دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في مرحلته الأولى، والذي جاء بدعم فني من معهد التربية لكلية لندن الجامعية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم الأردنية، وبالشراكة مع الجامعة الأردنية.

وفي كلمة لها أمام الفوج الأول من طلبة الدبلوم أكّدت الملكة رانيا أنها تعمل على أن يتوافر لكل معلم أساليب متطوّرة تساعده في القيام بمهنته النبيلة. وأشارت إلى أن التدريب من أهم ركائز إصلاح التعليم، لذا فإن تدريب المعلمين نال جزءًا كبيرًا من توصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وأكّدت على تنفيذ كل خطوة تتطلبها تلك التوصيات بالشراكة مع المعلمين، لأن كل معلم يقف في مقدمة الصف هو شريك فاعل في عملية إصلاح التعليم. وبيّنت أن مواد هذا الدبلوم تم انتقاؤها من إحدى أفضل كليات تدريب المعلمين في العالم، وبما يلائم احتياجات المعلمين في الأردن.

واطلعت الملكة على جانب من حصة أكاديمية تضمنت نشاطات وممارسات عملية حول أساليب التعليم.

الجدير بالذكر أن «أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين» التي انطلقت رسميًا في حزيران/ يونيو 2009 ، تعمل على تطوير برامج التدريب، وبرامج التنمية المهنية لأجل تلبية الاحتياجات التعليمية في الأردن.