5 حقائق لم تعرفيها يوماً عن الملكة إليزابيث الثانية... ستُفاجئك!! خصوصاً الرقم 2

الأسماك,الدلافين,طيور البجع,رسائل التهنئة,الجيش,الحرب العالمية الثانية,ملكة,طريق الصدفة,شاشة التلفزيون,الحقائق,المواقع الإلكترونية

03 نوفمبر 2016

تشاهدين ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، عبر شاشة التلفزيون وتتابعين أخبارها بواسطة المواقع الإلكترونية.
وبالرغم من ذلك، ستكتشفين أنّك لا تعرفين الكثير عنها إذا قرأت هذه الحقائق التي ستُدهشك.  

 

1 أصبحت ملكة عن طريق الصدفة  

حين توفي جدّ إليزابيث الثانية، الملك جورج الخامس، في العام 1936 جلس على العرش عمها الأمير إدوارد. إلا أنّه تخلّى عن مهماته بعد بضعة أشهر لكي يتمكّن من الزواج من الأميركية ووليس سيمبسون. فقد أحدث قراره الارتباط بها أزمة دستورية لأنها كانت مطلّقة مرّتين، ما دفع الملك إلى التنازل عن التاج. وقد خلفه الأمير ألبير الذي أصبح يُعرف باسم الملك جورج السادس. لكن سرعان ما مرض الملك وتوفي في العام 1952. وقد تلقت الأميرة إليزابيث الخبر فيما كانت تمثله خلال زيارة قامت بها إلى كينيا. وكانت في الـ25 من عمرها عندما أصبحت الملكة إليزابيث الثانية.

                 

2 تطوّعت في الجيش خلال الحرب العالمية الثانية

في العام 1944، التحقت الأميرة إليزابيث بالفرقة النسائية التابعة للجيش البريطاني. وحملت الرقم 230873. وكانت تتولى قيادة سيارات الإسعاف والقيام بأعمال الميكانيك. وبعد أشهر من انضمامها إلى القوات المسلحة، رُقيّت إلى رتبة كابتن.   

 

3 تُرسل رسائل التهنئة إلى كل مَن بلغ الـ100 من عمره

تتبع الملكة إليزابيث الثانية هذا التقليد وترسل رسائل معايدة إلى الأشخاص الذين بلغوا عامهم الـ100في المملكة المتحدة ودول الكومنولث. كما أنّها تهنّئ الأزواج الذين يحتفلون بعيد زواجهم الـ60. وقد أرسلت، حتى اليوم، أكثر من 300 ألف رسالة.

 

4 هي أكثر الحكّام سفراً

تخطّى عدد الزيارات الرسمية التي قامت بها الملكة إليزابيث الثانية منذ توليها العرش الـ305 حيث شملت 130 بلداً. وقد قطعت لذلك أكثر من 70 ألف كيلومتراً.

 

5 تمتلك الأسماك والدلافين وطيور البجع

 يعود هذا الحق في امتلاك الملكة لهذه الحيوانات إلى نص قانوني صدر في عهد الملك إدوارد الثاني في العام 1324. وهو ما زال قيد التطبيق حتى اليوم. لذلك تُطلق على أسماك ودلافين المملكة المتحدة تسمية «الأسماك الملكية».