إفتحي صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية ولن تصدّقي ما ستراه عيناك

مجوهرات,الملكة إليزابيث الثانية,بروش,دوار الشمس,أقراط التتويج,القلادة,الأقراط البرازيلية,قلادة التتويج,قلادة,ديلهي دوربار,اليوبيل الذهبي,فيكتوريا,حزام الورود,عقدة دورسيه

03 نوفمبر 2016

أن تكوني ملكة يعني أن تمتلكي الكثير من الحلي والمجوهرات النادرة والثمينة. إذاً سنفتح صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية لنكتشف ما يحتوي عليه من قطع برّاقة.

 

1  بروش «عقدة دورسيه»

قدّمته مقاطعة دروسيه هدية للملكة ماري عند زواجها من الملك جورج الخامس. وهو مصنوع من الذهب والفضة ومرصع بالماس. وقد أهدته الملكة، فيما بعد، لابنتها إليزابيث. 

 

3 قلادة حزام الورود

هي هدية قدّمها والدا الملكة إليزابيث لها لمناسبة زواجها وهي مصنوعة من الذهب والفضة ومرصعة بالروبي والماس. ولطالما تزيّنت بها الملكة في أيام شبابها.

 

4 قلادة اليوبيل الذهبي للمكلة فيكتوريا

حازت عليها الملكة فيكتوريا في العام 1887 لمناسبة يوبيلها الذهبي. وهي مصنوعة من الذهب ومرصعة باللؤلؤ والماس. لم تكترث لها الكثير من الملكات، إلا أنها أحاطت بعنق الملكة إليزابيث الثانية للمرة الأولى في العام 1952. وهي تحظى بإعجابها الشديد. 

 

5 قلادة ديلهي دوربار

حين بلغت الملكة ماري عامها الـ44، قدّم لها الملك جورج الخامس هذه القلادة كهدية. وقد تمت صياغتها من الذهب وترصيعها بماسة لطالما اعتبرت الأكبر في العالم، إضافة إلى الزمرد.   

 

6 قلادة التتويج

خلال حفل تتويجها في العام 1953، ظهرت الملكة إليزابيث الثانية وقد تزيّنت بقلادة تحتوي على 25 ماسة منها ماسة لاهور التي يبلغ وزنها أكثر من 22 قيراط. وقد تمّ صنع هذه القطعة النادرة في العام 1858 وقدمت للمكلة فيكتوريا قبل أن ترثها كل ملكات بريطانيا.

 

7 القلادة الأقراط البرازيلية

  تضيف الملكة إليزابيث الثانية هذه المجوهرات الذهبية المرصعة بماسات باللون البحري إلى إطلالتها منذ أن قدّمتها لها دولة البرازيل كهدية لمناسبة تتويجها. 

 

8 أقراط  التتويج

شوهدت الملكة مرات عدة وهي تضع هذه الأقراط الماسية فقط خلال حضورها مناسبات غير مهمة. وتراوح زنة ماساتها بين 7 و12 قيراطاً.   

 

9 بروش دوار الشمس

يعتبر هذا البروش المصنوع من الذهب والمرصع بالماس إحدى القطع الثمينة المفضلة لدى الملكة. وقد زيّنت به ملابسها في مناسبات كثيرة مهمة.