لن تصدّقي ما ستشاهدين... سحر أفلام «هاري بوتر» يصبح حقيقياً في هذه الأماكن

أفلام,هاري بوتر,الأماكن

06 نوفمبر 2016

إذا كنت من محبّي سلسلة «هاري بوتر»، إبدئي رحلة البحث عنه في كلّ الأمكنة التي ذهب إليها. انطلقي أولاً على متن القطار الذي كان يُقلّ تلاميذ مدرسة السحر إلى مكان إقامتهم في بودلار Poudlard .

تُطلق على القطار تسمية جاكوبايت ستيم تراين Jacobite Steam Train . إلا أنّه لا يذهب بك إلى بودلار، بل يجعلك تسيرين على الطريق نفسها التي سلكها بطل الحكاية الخيالية هاري بوتر في الأراضي المرتفعة في اسكتلندا.
وخلف الزجاج ستشاهدين سهول اسكتلندا الخضراء المذهلة على ضفاف إيلت Loch Eilt وحافة جسر غلينفينين Glenfinnan اللذين يظهران في السلسلة الشهيرة.

 

جسر غلينفينين Glenfinnan

من هنا يمرّ القطار الذي ينقل التلاميذ إلى مدرسة السحر في بودلار. وقد ظهر في الكثير من أفلام هاري بوتر. ففي «هاري بوتر أند ذي شامبر أوف سيكريت»،  كاد هذا القطار يدهس هاري وصديقه رون. وفي المكان نفسه، هوجم القطار في فيلم «هاري بوتر أند أزباكان بريزونر».

 

بحيرة شيل Loch Shiel

ظهرت في كلّ أفلام هاري بوتر وخصوصاً في «هاري بوتر أند أزباكان بريزونر». فقفي على ضفافها واستمتعي بمشاهدة المناظر الطبيعية الخيالية.

 

وادي غلين نافيس Glen Navis

لا تنسي أن تتمشي في هذا الوادي الذي يجذب الكثير من المتنزهين. هناك تجدين شلالات ستيلز Steals المائية التي ظهرت في «هاري بوتر أند ذي غوبليت أوف فاير». وانتبهي، ستحتاجين إلى الكثير من اللياقة البدنية لكي تواصلي طريقك.

 

غلينكو   Glencoe

في هذا الجزء الذي يحتوي على مناظر فريدة تمّ تصوير عدد كبير من مشاهد سلسلة هاري بوتر، وخصوصاً في منطقتين:

-كلاتشيغ Calchaig وبحيرة تورين Loch Torren: صُوّرت في هذين المكانين المميّزين بعض مشاهد «هاري بوتر أند ذي بريزونر أوف أزكابان». ولا شكّ في أنّك لا تنسين مشهد اجتياز هاري بوتر للبحيرة على جناحي طائر هيبوغريف الخيالي.  

-غلين إتيف Glen Etive وبحيرة إتيف Loch Etive: هنا جرى تصوير مشاهد التخييم في البرية التي ظهر فيها هاري وصديقاه هيرميون ورون وحيث تمت مطاردتهم في الجزء الأول من فيلم «هاري بوتر أند ذي داثلي هالووز».

 

بلاك روك غورج Black Rock Gorge

لن تعرفي ما الذي يجعل هذا الوادي الضيّق ساحراً إلى هذه الدرجة. وهو يقع في شمال اسكتلندا وقد شكّل ديكور فيلم «هاري بوتر أند ذي غوبليت أوف فاير» حيث لاحق التنين هاري. إذاًَ، زوري المنطقتين الأكثر جمالاً منه:

-كايب روث Cap Wrath: في هذا المكان حيث يختلط الماء بالصخور خبأ الساحر الشرير فولدمور ميداليته في فيلم «هاري بوتر أند ذي هاف بلود برينس». وقد تمّ تصوير المشاهد بواسطة طائرة مروحية.

- سمو كايف Smoo Cave: يبعد هذا الموقع بضعة كيلومترات عن المكان الأول. فأمضي أوقاتاً ممتعة وسط كهوفها الساحرة ولا تنسي أنّ هاري بوتر كان يوماً هنا.