الملكة رانيا تصطحب ملكة بلجيكا ماتيلد في جولة في صالة عرض مؤسسة نهر الأردن في جبل عمان

الملكة رانيا العبدالله,ملكة بلجيكا,جولة,ماتيلد,مؤسسة نهر الأردن,جبل عمان,إنعام البريشي,الملكة ماتيلدا

12 نوفمبر 2016

اصطحبت الملكة رانيا العبدالله، ملكة بلجيكا ماتيلد التي زارت الأردن، في جولة في صالة العرض الرئيسة التابعة لمؤسسة نهر الأردن في جبل عمان... واطلعتا على مجموعة التصاميم الجديدة في المعرض السنوي الواحد والعشرين للمؤسسة، والذي كانت الملكة رانيا العبدالله قد افتتحته بداية الشهر الماضي بعنوان «دحنون»، وتعد المجموعة المميزة بألوانها من الأحمر والأبيض احتفالاً بطبيعة الأردن، حيث تظهر الزهور الحمراء البرية التي تزدان بها جبال عمان في فصل الربيع.
كما شاهدتا مجموعة الخط العربي، ومجموعة تراث المدينة التي تمزج بين مجموعة صور من الأردن بالأبيض والأسود، وبين زخارف مختلفة من التطريز بتقنيات متعددة.
وبحضور مديرة مؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي، قدمت إحدى سيدات مشروع بني حميدة شرحاً عن طريقة صناعة المنتجات التي تعكس جانباً من التراث الأردني، كما قدمت سيدة من مشروع وادي الريان شرحاً عن طريقة صنع السلال باستخدام أوراق شجرة الموز.
وفي الختام، شاهدت الملكتان مجموعة لقطع الأثاث من منتوجات وادي الريان، بالإضافة الى القطع الملونة التي تمثل عناصر من الثقافة الأردنية بتحويل بقايا النسيج إلى قطع فنية، وشرحت سيدة من مركز الكرمة آلية صنع تلك المنسوجات.