في مصر.. سائق مدرسة يعتدي جنسياً على طفل في الابتدائي!

اعتداء جنسي,تحرش,مصر

07 نوفمبر 2016

سجلت الأيام القليلة الماضية واقعة اعتداء جنسي من قبل سائق مدرسة بمنطقة الجيزة المصرية على طفل بالصف الثاني الابتدائي.

وفي التفاصيل، وقع الطفل"ز. م" ضحية معتدي بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، بعد أن حررت ولي أمر الطالب محضر شرطة حمل رقم 19343 جنح الوراق.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن والدة الطفل حررت محضراً، اتهمت فيه أحد العاملين بالمدرسة بالاعتداء الجنسي على نجلها، ولكن لم يستطع الطفل تحديد اسم المتهم الذي تعدى عليه في المحضر، موضحة أنه تم عرض الطفل على مستشفى الوراق المركزي، وتم إحالته من قبل المستشفى إلى الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه.

وأوضح المصدر بحسب "اليوم السابع" أن قوة من مباحث قسم الوراق تحرت عن الواقعة، لتحديد الجاني، لافتاً إلى أنه تم عرض بعض العاملين في المدرسة على الطفل، وتعرف على الجاني، وتبين أنه سائق سيارة ميكروباص قامت المدرسة بالتعاقد معه لنقل الطلاب.

وأضاف المصدر أن مديرية التعليم بالجيزة شكلت لجنة من الشؤون القانونية والمتابعة والتعليم الخاص، وتأكدوا من صحة البلاغ المقدم ضد المدرسة، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدرسة، نظراً للإهمال الجسيم في الإشراف والمتابعة، وأيضاً اختيار العناصر التي تعمل معها بشكل دقيق ومنضبط، قائلة، "لا تهاون في حق الطفل".

 وأشار المصدر إلى أنه صدر قرار بإحالة ملف المدرسة والواقعة إلى لجنة التعليم الخاص لاتخاذ القرار اللازم، مؤكداً أنه تم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها بسبب المسؤولية الجنائية التي تقع على المتهم، إضافة إلى التحقيق الإداري من قبل الوزارة والمديرية في الواقعة.