برامج موضة

ضيفة الحلقة التاسعة من Project Runway ميلا يوفوفيتش متعددة المواهب وتختار دور المرأة القوية

ميلا يوفوفيتش,Mila Jovovitch,برنامج Project Runway ME,project runway me,Carmen Hawk,The Fifth Element,Jean Paul Gaultier,عارضة أزياء,فساتين,Avant Garde

16 نوفمبر 2016

ميلا يوفوفيتش اسم لمع في عالم الجمال، الأزياء والتمثيل وحتى الغناء. فبدأت الحسناء ذات الأصول الأوكرانية مسيرتها كعارضة أزياء في سن الثانية عشرة، وتصدرت ببريق عينيها أغلفة أشهر الصحف والمجلات العالمية. خاضت عام 2003 عالم تصميم الأزياء مع صديقتها العارضة كارمن هوك Carmen Hawk لتجربة دامت أربع سنوات. وبعد مشوارها في عالم الغناء الصاخب، اشتهرت بأدوارها في أفلام عالم الخيال العلمي  science fiction. عام 1997 برزت في دور الكائن الفضائي "ليلو" LeeLoo في فيلم The Fifth Element الذي افتُتح به مهرجان "كان"، واشتهرت آنذاك بزيها الـ Avânt Garde  المستقبليّ الذي ابتكره المصمم العالمي Jean Paul Gaultier خصيصاً لدورها هذا من الضمادات الطبية البيضاء وعُرِفَ بالـ Ace- Bandage.

ميلا صاحبة مواهب متعددة، درست الموسيقى والباليه، ثم احترفت عرض الأزياء. تصدرت غلاف المجلة الإيطالية Lei في سن الثانية عشرة. وعندما بلغت الثامنة عشرة، ظهرت على غلاف مجلة High Times، وإزدادت شهرتها حتى أصبحت عارضة الأزياء الأعلى أجراً في العالم وذلك خلال عام 2004. ولكن رغم الشهرة التي حققتها في مجال عرض الأزياء، طرحت يوفوفيتش كل ذلك جانباً واقتحمت مجال التمثيل حيث شاركت عام 1988في فيلم Two .Moon Junction وعام 2002  شاركت في فيلم Resident Evil، الذي حققت من خلاله نجاحاً كبيراً وصدرت منه أجزاء عديدة. كما اشتهرت بإطلالتها Avant Garde  بشعرها البرتقالي وردائها الأبيض في فيلم  The Fifth .Element ظهرت ميلا في أدوار المرأة القوية في معظم أفلامها، وتميزت بأسلوبها الراقي والأنثوي حيث تألقت بفساتين كلاسيكية بنفحة عصرية على السجادة الحمراء. وهي غالباً ما تختار قصة V  عند الصدر وتعتمد الألوان الحيادية والفساتين ذات الطول المتوسط، كما تعرف بقصة الشعر "الكاريه" بالتسريحة المموجة. حبّها للموضة كان واضحاً، وكذلك حرصها على الجلوس في الصفوف الأمامية لأشهر عروض الأزياء.