أزياء بوتيغا فينيتا

أحزمة, حقائب, أكسسوارات, أحذية, فستان / فساتين, سراويل, بوتيغا فينيتا, الشيفون, جلد التمساح, عروض ميلانو, توماس ماير, كواليس

03 فبراير 2010

في زيارة لصالونات Bottega Veneta في ميلانو، عرض عليّ فريق العمل المجموعة الجديدة من الألبسة والأكسسوارات والحقائب والأحذية. وبعض الحقائب تتطلّب عملاً يدويّاً من شخصين لمدّة يومين كاملين (ممّا يفسّر سعر الحقيبة!). وداخل الجلد وضع المصمم توماس ماير الألمنيوم بدل الحديد، ممّا يجعل وزن الحقيبة خفيفاً جدّاً.  يقول ماير إنّه استلهم تصاميمه هذا الموسم من مجموعة من الصغار يذهبون إلى صفّ الكاراتيه ببدلاتهم الرياضيّة. فأتت الملابس أنيقة طبعاً، مع  شيء من الانسياب المعكوس حتّى في طلّة العارضات وشعرهنّ. ألوان المجموعة فاتحة جدّاً مركّزة على الأبيض والبيج، «يمكن للمرأة أن تجدّدها كلّ مرّة بأكسسوارات مختلفة».  ومن الكاراتيه أخذ ماير  أيضاً الأحزمة بألوان الأصفر والأخضر والبنفسجيّ. وأضاف: «أردت أن اترك الحريّة الكاملة للأقمشة، فتأخذ الشكل الذي تريده حسب جسم المرأة. وهذه التصاميم ستبدو مختلفة من امرأة إلى أخرى». المجموعة ضمّت الفساتين البسيطة البيضاء مع شيء من القصّات الآسيويّة، والكشاكش الصغيرة والكثير من الربطات.  بالإضافة إلى السراويل القصيرة وفساتين بكمّ واحد.. وللسهرة فستان أحمر مع ثنيات وآخر بلون بنيّ داكن محمرّ ومجموعة من الفساتين من الشيفون بألوان الأسود والأحمر والبنفسجيّ.

وأخيراً الأكسسوارات أتت قاسية لتتوازن مع نعومة التصاميم، مصنوعة كلّها من الفضّة والعظم الطبيعيّ.

حقيبة Bottega Veneta الكلاسيكيّة أتت بأحجام مختلفة، تتغيّر ألوانها كلّ موسم. والألوان هذا الموسم فاتحة جدّاً مع لمسات من الألوان القويّة مثل الزهريّ والأخضر والأزرق.  وهي متوافرة أيضاً بجلد التمساح، وتضمّ حقيبة Limited Edition من الجلد بين البنيّ والرماديّ والأصفر.