الملكة رانيا تشارك في عشاء خيري لدعم جهود لجنة الإنقاذ الدولية

الملكة رانيا العبدالله,عشاء خيري,لجنة الإنقاذ الدولية,دعم

26 نوفمبر 2016

بصفتها أحد أعضاء مجلس إدارة لجنة الإنقاذ الدولية، شاركت الملكة رانيا العبدالله في عشاء خيري أُقيم في نيويورك لدعم جهود الإنقاذ. وعبّرت الملكة عن فخرها بالعمل مع اللجنة لأجل الملايين من اللاجئين، الأمهات والآباء والأطفال، الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة والأمل.
وفي كلمة لها، دعت الملكة إلى ثورة على الطريقة التي يدعم بها المجتمع العالمي اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم، مشيرة إلى أن اللاجئين يحتاجون إلى نتائج عملية وأبسط الأساسيات لإعادة التوازن إلى حياتهم، وإلى التعامل الإنساني، واللفتة الكريمة، والابتسامة الدافئة، والى من يستمع إليهم ويعاملهم باحترام وكرامة.
وفي هذه المناسبة، ذكر الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند، أن هذا النشاط اشتمل على تكريم عدد من الداعمين والمناصرين لعمل اللجنة، والذين يمثلون نماذج من العطاء الذي يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من اللاجئين حول العالم.
وكانت الرئيسة المشاركة لمجلس إدارة لجنة الإنقاذ الدولية كاثرين فيرلي، قد ألقت كلمة خلال العشاء الخيري قدمت فيها الملكة رانيا، واستعرضت الجهود التي يبذلها الأردن في استقبال اللاجئين، وما تقوم به الملكة من مساعٍ في الجوانب الإنسانية بهدف إيجاد السبل والطرق الابداعية للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة لأزمة اللاجئين ودعم التسامح وإحداث التغيير الايجابي... مشيرة إلى دور الملكة في المنظمات الدولية ودعم تعليم الفتيات وصياغة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.