علامات تشير الى إصابتك بمرض خالد الصاوي الخطير!!

الكبد,صحة,التهاب,خالد الصاوي,فيروس سي,فيديو

23 نوفمبر 2016

من المعروف أن جسم الانسان يرسل العديد من العلامات التي تحذر من وجود خلل أو تلف في وظائف اجهزته الحيوية، وقد تظهر تلك التنبيهات او التحذيرات على شكل بثور او اعراض نفسية وجسدية، ومن بين هذه الامراض التهاب الكبد.

عاني العديد من النجوم من هذا المرض الخطير ومن بينهم النجم المصري خالد الصاوي الذي نجح بعد معاناة طويلة من تحدي هذا الوباء الذي لازمه لأكثر من 10 سنوات.

وكتب الصاوي حينها في تدوينة عبر "فايسبوك"، و"تويتر" مخاطباً الفيروس القاتل قائلاً: "غزوت كبدي فتقاتلنا 10 سنين باستماتة، وأخيرا وفقني الرحمن فأجهزت عليك ومعي دعاء أحبتي، فيروس سي رحل.. يا رب اشف الكل".

وفي هذا السياق، يؤكد الاطباء ان الاصابة بالتهاب الكبد يمكن اكتشافه من خلال بعض العلامات والدلالات التي تظهر على الجسم، أليكم ابرزها:

  • الشعور بألم او تشنجات او انتفاخ بالجزء السفلي من البطن، وذلك يدل على أن الكبد تالف بسبب تراكم كمية من السوائل في تجويف البطن.
  • الشعور بالغثيان والتقيؤ والامساك او الاسهال، تعصب القولون وتراكم الحصي بالمرارة والانتفاج كل تلك الاعراض قد تكون بسبب قلة انتاج الصفراء وبالتالي بداية التهاب الكبد.
  • تغيّر لون البول والبراز إلى اللون البرتقالي، وقد يكون ذلك لإرتفاع مستويات البيليروبين.
  • تغيّر لون الجلد وبياض العين وأطراف الأصابع أو اللسان إلى اللون الأصفر، وهذا يشير الى وجود كمية كبيرة من البيليروبين في الدم، ويشير ذلك الى تليف الكبد.
  • التعب المستمر قد يكون احدى علامات تليّف الكبد حيث ان تراكم السموم بالكبد قد يسبب التعب المزمن.